في احتفالية دولية الدكتور عبدالله السيهاتي يمنح لقب شخصية العام
16/02/2020


محمد آل عبد الباقي

منح المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بالعاصمة النرويجية أوسلو( جائزة شخصية العام الدولية ٢٠١٩)للدكتور عبد الله بن علي بن أحمد السيهاتي خلال احتفالية تكريمية أقيمت ضمن فعاليات( المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية ) المنعقد بفندق( راديسون بلو ) بإمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة يومي الجمعة والسبت ٢٠-٢١/ ٦ / ١٤٤١بحضور جمع من الوزراء والسفراء والشخصيات والأكاديميين. 
     


واشتملت الاحتفالية التكريمية على منح الدكتور عبد الله السيهاتي وشاح أفضل شخصية دولية وشهادة دكتوراه فخرية في العلاقات الدولية من جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث ودرع الجائزة الدولية للقيادة المجتمعية من المركز نفسه وشهادة خبير العلاقات الدولية من برلمان الشباب العربى الأوروبي؛ تقديرا وعرفانا منه لدوره البارز وجهوده في دعم العلاقات الدولية.
وقدم جائزة شخصية العام للدكتور عبد الله السيهاتي الأمين العام للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي أيهان. فتاح. جاف ورئيس الهيئة الاستشارية العليا للمركز الدكتور محمود. شعبان. حسن.
وفي كلمته التي ألقاها في مستهل أعمال المؤتمر أكد الدكتور عبد الله السيهاتي على أهمية نشر قيم وثقافة التسامح والمحبة والسلام لافتا إلى أن تقوى الله- سبحانه وتعالى- تتطلب أن يستوفى حقها من خلال العمل بالحقوق والواجبات المرتبطة بها في مختلف شؤون الحياة وما أوجبه الله تعالى من التحلي بالأخلاق الحسنة وإسعاد قلوب الناس بالحب والعطاء والتسامح والأخوة والعيش بتفاؤل.
ودعا الدكتور عبد الله السيهاتي إلى أن تعم قيم التسامح والمحبة والسلام وتغيب لغة النزاعات والحروب سائلا الله- سبحانه و تعالى- أن يصلح أمور المسلمين ليسود السلام والأمن بين الناس.
واستهدف المؤتمر تقوية العلاقات الدولية بين الدول وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان في العالم العربي بما يتضمن التراث الإسلامي من قيم ومبادئ وبما نصت عليه الدساتير والأنظمة من حقوق وما أكدته العهود والمواثيق الدولية من مبادئ.
واشتمل المؤتمر على أربع جلسات شارك فيها بالكلمات الدكتورة أمل ملحم والدكتور أيهان جاف والدكتور محمود شعبان والدكتور عبد الله السيهاتي والدكتور عصام شرف والسفير محمدو لبرنغ والدكتور غزوان العامري والمستشار إسلام الغزولي والدكتورة هند القاسمي و الأميرة أضواء آل سعود والأميرة ريما الرويسان والدكتور أمين أبو حجلة والدكتور كامران أمين والدكتور عقيل العذاري والمستشار عادل عبد الله والمستشارة خلود الشمري والدكتورة نادية الصايغ والدكتورة أفراح عبد الواحد.

الشخصيات المكرمة في هذا المؤتمر
١- سمو الأميرة أضواء بنت فهد آل سعود.
٢- الإعلامية الدكتورة أمل ملحم.
٣- سمو الأميرة ريما بنت حبيب الرويسان.
٤- الدكتور عبد الله بن علي السيهاتي.
٥- الدكتور عصام.عبدالعزيز. شرف رئيس وزراء مصر الأسبق.
٦-السفير الكاميروني لدى مصر محمدو. لبرنغ.
٧- الدكتور كامران. أحمد. أمين.
٨- سمو الشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى