١١٧متقدم ومتقدمة من النساء والرجال في ملتقى التمكين السادس بضمان القطيف.
17/02/2020


إنطلاقا من توجهات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حول تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي ولتحقيق مستهدفات التحول الوطني ٢٠٢٠ لتمكينهم في سوق العمل وتكاتفا للجهود المبذولة سعيا لتحفيز مبادرة التمكين والتي تعتبر إحدى المبادرات المجتمعية بهدف تحويل مستفيدي الضمان إلى أفراد فاعلين في المجتمع بإيجاد الفرص الوظيفية بالشراكة مع الجهات التي تمتلك منصات قوية سواء بالتوظيف المباشر أو التدريب المنتهي بالتوظيف .

هذا وافتتح الملتقى صباح هذا اليوم الاثنين الموافق ١٤٤١/٦/٢٣هـ بحضور سعادة مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف الدكتور فاروق بن عبد الحميد الكوي وبدأها بجولة على الجهات المشاركة وأوضح أن الهدف الأساسي من إقامة الملتقيات الوظيفية يأتي تزامنا مع سياسة الوزارة لتمكين الأسر الضمانية وأبنائهم المدرجين معهم من خلال عقد الشراكات المجتمعية مع مختلف الجهات الخدمية وإستغلال هذه الفرص والمبادرات والمتابعة والبحث المستمر من من قبل فريق التمكين بالمكتب حيث يتم إستقطابها لخدمة المستفيدين كونهم الهدف الأساسي .يأتي ذلك أيضا تزامنا مع مبادرة شركة المطاعم الأهلية أمريكان لإلحاق مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي بنظام التعلم التبادلي (التعلم مع العمل ) وهو نظام يمكن العامل من الحصول على دبلوم مهني من إحدى الجامعات بالمملكة اذ يعتبر التدريب اثناء العمل جزء من البرنامج ومن مميزاته خمسة أيام عمل يوم دراسة جامعية يوم اجازة لمدة ٢١ شهر .


حيث اشار مدير المكتب أن المكتب في سعيه لاستقطاب العروض الوظيفيه المناسبه هو هدف انساني اجتماعي من جانبه المادي الذي يخرج المواطن المستفيد من نطاق الحاجه وانتظار المساعدات الرعويه الى مواطن تنموي فاعل ومعطاء لاسرته ووطنه.
مبينا أن عدد المتقدمين للوظائف وممن أجرو المقابلات من الأسر الضمانية للرجال والنساء بلغ (١١٧ )وجاري المتابعة والمكتب مازال مستمر في إستقبال طلبات التوظيف بإدارة التمكين .

يذكر أن الملتقى أيضا بحضور ومشاركة مركز طاقات (سواعد ) تم من خلالهم تحديث بيانات المستفيدين في البوابة الوطنية وبتقديم برنامج لدعم التوظيف .

اختتم الملتقى بتسليم شهادات الشكر والتقدير من رئيسة القسم النسائي الأستاذة سميةبن حسن عبد الوهاب للمشاركين متمنين إستمرار هذا التعاون فيما بين الجهتين للرقي بالأسر الضمانية .


...  

التعليقات 0
إضافة تعليق