الخطيب تعرف طلابها على فوائد الرياضة
19/02/2020



إعلام الخطيب

بالتعاون مع جمعية تاروت الخيرية نظم مجلس النشاط الطلابي بثانوية الخطيب البغدادي بالقطيف محاضرة طبية قدمها الدكتور الجراح علي بن حسين آل حسن حملت عنوان (أثر الرياضة في حياتنا).

المحاضرة التي حضرها ثلاثون طالباً من المدرسة تناولت أثر الرياضة في حياة الفرد والمجتمع وتطرق المحاضر للدراسات المختلفة التي تبين أثر الرياضة في صحة الإنسان البدنية والنفسية بالإضافة إلى أثرها في خسارة الوزن الزائد مما يؤدي إلى صحة جيدة معتمداً على حرق الدهون وبناء الكتل العضلية.

هذا وتطرق المحاضر إلى أهمية الرياضة وأثرها الكبير في الوقاية من الأمراض المزمنة لا سيما السرطان مثل سرطان القولون والثدي. وكيف أن الرياضة قد تقتل الغدد السرطانية كما تناولت المحاضرة أهمية الرياضة لمرضى السكري حيث أثبتت الدراسات وجود حالات سكري كثيرة تم شفاؤها بسبب ممارسة الرياضة بشكل منتظم. وبين الدكتور آل حسن أهمية النظام الغذائي للرياضيين.

وذكر الطالب يوسف بن محسن الفلفل أن المحاضرة كانت مفيدة حيث اشتملت على الكثير من المعلومات الطبية والعلمية المتعلقة بالطاقة في الجسم وأثر الرياضة على صحة الجسم والوقاية من الأمراض.

وثمن الطالب جعفر محمد الصادق تعاون مجلس النشاط الطلابي في المدرسة مع الجمعيات والمؤسسات العلمية في سبيل تقديم المعلومات العلمية والأدبية للطلاب الأمر الذي يسهم في زيادة خبراتهم العلمية والعملية.

من جهته أكد قائد المدرسة الأستاذ سعيد بن أحمد القطان بأن المدرسة تفتح أبوابها للشراكة المجتمعية التي تخدم العملية التعليمية والتي تعزز من الثقافة الصحية وتصب في خدمة أبنائنا الطلاب مثمناً لجمعية تاروت تعاونها الدائم والمستمر مع المدرسة.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى