أنشطة منزلية ﻷطفالك اثناء الحجر المنزلي
14/03/2020



 احضري اﻹنطلاق و المرح الي منزلك من خلال أنشطة ممتعة قومي بها مع اطفالك حتي لا يشعرون بالملل. ا
ﻷنشطة تناسب مختلف اﻷعمار بداية من سن الحضانة و حتي سن المدرسة. 

بحر الكور 
هل يعشق أطفالك لعبة بحر الكور في الملاهي ؟ إذاً نفذيها لهم في المنزل اشتري بعض الكور البلاستيكية التي تباع في مختلف محلات لعب اﻷطفال ثم املئي بها حمام السباحة البلاستيكي الخاص بالمصيف و دعي أطفالك يمرحون لبعض الوقت وكإنهم في الملاهي بالفعل. 

حرف يدوية 

معظم اﻷطفال تعشق الحرف اليدوية ما بين الرسم و التلوين و اللصق و تشكيل الصلصال وغيرها ما رأيك هذه المرة ان تستغلي اﻹجازة في عمل اﻹسكراب بوك الخاص بأطفالك و بالمرحلة العمرية التي يمرون بها؟ بالتأكيد سيصبح شيئاً ممتعاً للغاية و سيحبونه كثيراً..

 الخبز 

ما رأيك في أن تشركي أطفالك الكبار في خبز و طهي بعض الكعكات و الفطائر بالمنزل؟ احضري لهم ملابس مطبخ مناسبة لعمرهم ثم اجعليهم يساعدونك و تأكدي إنكم ستستمتعون كثيراً . 

حل اﻷلغاز 

كانت ولازلت اللعبة المفضلة لدي ! البازل أو اﻷحجية..احضري لطفلك الكثير منها أو اصنعيها له في المنزل بنفسك و إذا كان لديكِ أكثر من طفل فاقيمي بينهم مسابقة من سيحل اللغز أسرع؟ و هكذا سيمضوا وقت مسلي و في نفس الوقت ينمي مهاراتهم و ذكائهم . 

مسرح العرائس 

لعبة شيقة ولا يوجد طفل لا يحبها! يمكنكِ أن تخصصي ركن في المنزل ﻹقامة مسرح عرائس ﻷطفالك اخترعي لهم حدوتة أو اسأليهم عما يحبون سماعه أو رؤيته و يمكنكِ إشراكهم معكِ في تمثيل مسرح العرائس. 

ألعاب الفيديو هل جربتي مشاركة أطفالك لعبها قبل ذلك؟ لا تترددي إذاً اضغطي هنا و تعرفي علي ألعاب فيديو ممتعة يمكنكِ لعبها مع أطفالك في المنزل. 

سينما منزلية 

 يوجد العديد من أفلام كارتون ديزني الشيقة التي يمكنكِ احضارها ﻷطفالك وإقامة سينما منزلية تماماً كالسينمات الحقيقة!


 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى