سوق الفاكهة والخضار الجديد بصفوى يدخل الخدمة
15/03/2020

جريدة اليوم

أنجزت بلدية محافظة القطيف متمثلة ببلدية صفوى سوق الفاكهة والخضار الجديد بعد مضي أكثر من 3 سنوات من العمل فيه وبعد تعثر مع المقاول القديم وتم تسليم المحلات الجديدة في السوق إلى الباعة بحسب الاتفاق الذي تم بينهم وبين البلدية من خلال محاضر رسمية.

وأكد البائع أمين آل إسماعيل أن البلدية استدعت باعة السوق في الأيام الفائتة وتم توزيع المحلات على الجميع بالاتفاق والتراضي فيما بيننا وجاء ذلك بعد مضي أكثر من 3 أعوام على البدء في السوق حيث بدىء العمل به في عام 2017 م وأنجز هذه الأيام مشيرا الى أنه بعد تولي رئيس بلدية المحافظة م. محمد الحسيني منصبه قبل عام وبعد حضوره هنا وعدنا بإنجاز السوق ونفذ وعده ونحن نقدم له ولبلدية صفوى الشكر الجزيل. وقال آل إسماعيل: تنفس الباعة الصعداء بعد إنهاء معاناتنا في السوق الحالي التي لا تزيد مساحته عن 450 مترا مربعا ومكشوف من الجوانب الأربعة فوجودنا في محلات مكيفة سوف يقضي على المعاناة ويقلص من الخسائر التي نتكبدها في فصل الصيف.

ولفت الباعة أن البلدية طلبت منا 11 ألف ريال إيجار سنوي للمحل مؤكدين لنا أنه سوف يكون هناك سجل تجارى ورخصة محل لكل محل في السوق والتي يبلغ عددها 11 محلا بمساحة قدرت بـ 900 متر مربع مع المواقف وسلمت جميعها للباعة قبل أيام وطلب منا وضع باب للمحل والتكييف والطاولات المخصصة للفاكهة والخضار والاسم للمحل.

وأوضح آل إسماعيل أن جميع الباعة تطالب بإيجاد دورات للمياه فالبعض منهم مصاب بمرض السكري مما يتطلب تواجد دورات مياه ونأمل أن تكون هناك دورات مياه للنساء أيضا حيث بدأ بعض الباعة بالاتفاق مع نساء للبيع في بعض المحلات كما أن بعضا من مرتادي السوق من النساء يطلبن دورات المياه.

ولفت المواطن أحمد الداوود إلى ضرورة سعي البلدية لانجاز سوق الفاكهة والخضار والأسماك المركزي الكبير والذي كان مقررا أن يقام جنوب المدينة والذي تبلغ مساحته 9000 متر مربع وكانت هناك عوائق فنرجو الشروع في ذلك مجددا حيث يمكن إعادة حراج الأسماك فيه كما كان سابقا ليفي بالأغراض كلها للمواطنين والمقيمين. ونحن نطالب بإبقاء هذا السوق في ذات الوقت لأن هذا السوق يرتاده كبار السن ومن الضروري البقاء عليه حيث يتجمع العديد من كبار السن عصر كل يوم مما يتطلب عمل دورات مياه لهم وقال الداوود إنه كان من المقرر تطوير سوق الأسماك الحالي أيضا.

من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني أنه تم إنجاز سوق الفاكهة والخضار البديل للسوق القديم بصفوى والذي يقع جانب السوق من الجهة الجنوبية للسوق القديم وسوف يكون السوق عبارة عن محلات واسعة تفي بأغراض بيع الفاكهة والخضار وتزيد مساحة المحل عن 50 مترا مربعا.

وأكد م. الحسيني أن بلدية محافظة القطيف تسعى لتجويد الحياة «جودة الحياة» للمواطنين والتي تعتبر ركيزة في رؤية وطننا الغالي 2030. لذلك سعينا جاهدين لإنجاز السوق لينعم البائع والمرتاد بجودة عالية صحية.

وأشار م. الحسيني إلى أننا أحضرنا المستفيدين من الباعة وتم توزيع المحلات البالغ عددها 11 محلا عليهم بحسب الاتفاق بين الباعة أنفسهم وسوف يسهم ذلك برقي البيع والجودة عندهم.

وأبان م.محمد الحسيني أنه تم تسليم المحلات على المستفيدين أجمع وتم الاتفاق معهم على الآلية المتبعة وسوف يتم توقيع العقد مع كل واحد منهم ليبدأ الآن بتجهيز المحل حسب اشتراطات البلدية للحصول على الرخصة لمزاولة النشاط.



....
 

التعليقات 0
إضافة تعليق