طريقة تنظيف الجدران من الألوان
17/03/2020


ما هي طريقة تنظيف الجدران جرّاء خربشات الأطفال التي تشوّه مشهد الغرفة؟

طريقة تنظيف الجدران من الألوان
مزيل طلاء الأظافر (أسيتون) فعّال في هذا الإطار من خلال غمس عود من القطن في المستحضر وفرك مكان الألوان برفق

لكلّ قلم مستخدم في الرسم أو الخربشة على الجدران طريقة في التنظيف وفق الآتي:

• إذا كان قلم الرصاص مُستخدمًا الممحاة كفيلة في مسح الخطوط وذلك مع تطبيق الممحاة برفق وبتتابع وبدون عمل خطوط متقاطعة ابتداء من الطرف الأوّل إلى الطرف الأخير. علمًا أنّ عدم الالتزام بمحو خط الرسم بتتابع يتسبّب بانتشار الرصاص في كل مكان على الجدار. وثمّة طريقة أخرى تقضي باستخدام صودا الخبز وذلك من خلال ترطيب زاوية قطعة قماش ناعمة بالماء فغمس القماش في صودا الخبز وفرك علامات الرصاص برفق. يُنظّف الجدار بإسفنجة ناعمة ورطبة بعد ذلك ثمّ تتمّ تهوية الغرفة عبر فتح النوافذ.


صودا الخبز في تنظيف الجدران

• إذا كان قلم الحبر مُستخدمًا صودا الخبز أو مثبّت الشعر (سبراي) فعالان عند رشّ المنطقة بمثبّت الشعر ثمّ مسحها باستعمال قطعة نظيفة من القماش. ويصحّ أيضًا استخدام معجون الأسنان من خلال تطبيق القليل منه على مكان البقعة مع تركه لربع الساعة ثمّ مسحها باستعمال قطعة نظيفة من القماش. كما أنّ مزيل طلاء الأظافر (أسيتون) فعّال في هذا الإطار من خلال غمس عود من القطن في المستحضر وفرك مكان الألوان برفق.

معجون الأسنان في تنظيف الجدران

• المايونيز فعّال وفي هذا الإطار هو يوزّع على الجدار ويُترك عليه لبعض الوقت مع مسح الجدار أخيرًا بمنشفة نظيفة جافة تمامًا. يُعاد تنظيف الحائط بإسفنجة مبلّلة بالماء الدافئ والقليل من سائل الجلي. ثمّ يُستخدم مجفّف الشعر فالانتظار حتّى يبدأ الشمع بالذوبان. يُنظّف الجدار من الآثار التي تركها ذوبان الشمع باستخدام منشفة مبلّلة بماء دافئ.


الخلّ لا يكفي وحده لإزالة بقع ألوان الشمع عن الحائط بصورة كليّة

• هناك بعض المواد المتواجدة في المطبخ أو الحمّام التي تُستخدم في التخلّص من بقع الألوان على الجدار ومنها: المعجون المستخدم في الحلاقة والكريم المُرطّب لليدين وزبدة الفول السوداني. تكون هذه المواد فعّالة أكثر في إزالة ألوان الشمع عن الحائط وذلك من خلال فرك الجدار بإحدى المواد مع تركها لدقائق ثمّ مسحها باستخدام منشفة مبلّلة. ثمّ يُستخدم سائل الجلي والماء على منشفة ناعمة لدعك البقعة الملونة بها بلطف ويجب الانتباه إلى أن الدعك من الممكن أن يتسبّب بزوال طلاء الحائط.

• الخلّ آمن للاستخدام على الجدران والأسطح المختلفة في المنزل بيد أنّه لا يكفي وحده لإزالة بقع ألوان الشمع عن الحائط بصورة كليّة. وفي هذا الإطار يمكن استخدام الخلّ في تنظيف الجدار بعد التخلّص من أثر الألوان.


• قد يتطلّب الجدار إعادة الطلاء أو التغليف بورق الجدران في حال لازمته البقعة.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق