تشديد على تطبيق مسافة تباعد بين المتسوقين في المتاجر
25/03/2020

جريدة اليوم

شددت أمانة المنطقة الشرقية على كافة البلديات والإدارات المعنية بالأمانة بمتابعة مدى التزام مراكز التسوق «الهايبر ماركت» والأسواق التموينية بتطبيق التدابير الوقائية والاحترازية؛ لضمان أعلى مستويات الحماية للصحة والسلامة العامة.

وأكدت الأمانة على ضرورة ترك مسافة لا تقل عن متر واحد بين المتسوقين عند عملية الدفع النقدي وأثناء التسوق وذلك من خلال تحديد علامات إرشادية أرضية لوقوف المتسوقين باللغتين العربية والإنجليزية.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير أن الأمانة شجعت المتسوقين على التسوق الإلكتروني وخدمات التوصيل للمنازل من خلال التطبيقات الإلكترونية المعتمدة بهدف الحصول على تجربة تسوق آمنة تحافظ على صحة المتسوقين وسلامة أفراد الأسرة.

وأضاف: إن الأمانة أكدت على ضرورة متابعة هذه الإجراءات المتخذة والرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا من خلال تسخير كافة الإمكانيات في البلديات والإدارات المعنية ببذل أقصى الجهود من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي طبقتها الأمانة مؤخرا ومن ضمنها إلزام العاملين بكافة مراكز التسوق بالاشتراطات الوقائية والنظافة العامة.

من جهة أخرى كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أبرز جهودها التي تمت خلال الفترة الماضية والتي تضمنت الجولات الرقابية وأعمال الإصحاح البيئي ونظافة المدن وذلك في إطار الجهود الاحترازية التي اتخذتها الأمانة لمنع انتشار فيروس «كورونا» المستجد ورفع مستوى الإجراءات الوقائية لمواجهة هذا الفيروس.

وقالت الأمانة: إن الإدارات المعنية وكافة البلديات في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية عملت منذ وقت مبكر على تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس «كورونا» من خلال تطبيق القرارات الحكومية الخاصة بالإغلاقات ومتابعتها. ولفتت إلى أنه تم القيام خلال الفترة الماضية بـ 16727 جولة رقابية و6027 جولة في الإصحاح البيئي فيما تم تعقيم 5248 موقعا من خلال تسخير ١٢٠٠٠ عامل لتطهير المرافق العامة إضافة إلى تسخير 2328 مراقبا صحيا للقيام بجولات وحملات مراقبة ميدانية واستخدام 336 آلية للإصحاح البيئي في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وذكرت الأمانة أن مركز البلاغات والطوارئ 940 بالأمانة تلقى في الفترة من 18-23 مارس 2020م عددا من البلاغات التي تم استحداثها مؤخرا بسبب الأزمة التي يمر بها العالم والتي تحد من انتشار وباء فيروس كورونا حيث بلغت 139 بلاغاً تمثلت في الإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض ومخالفات تقديم الوجبات الداخلية في المطاعم ومخالفات صالونات الحلاقة ومراكز التجميل النسائية ومخالفات التجمعات في الحدائق ومخالفات الأسواق والمجمعات التجارية ومخالفات الأسواق الشعبية ومخالفات المزادات والحراجات ومواقع التجمع الخاصة.


...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق