تطبيق «زوم» يرسل بيانات المستخدمين إلى «فيسبوك»
1/04/2020

جريدة عكاظ


قام تطبيق مكالمات الفيديو الشهير Zoom بتحديث نسخة الـiOS الخاص به لإزالة الشفرة التي ترسل بيانات المستخدم إلى Facebook وفقًا لتقارير Motherboard. يأتي التحديث بعد تحليل Motherboard للتطبيق والذي أظهر أنه كان يرسل بيانات إلى Facebook مثل المنطقة الزمنية للمستخدم والمدينة عند فتح المستخدم للتطبيق إضافة إلى تفاصيل حول جهاز المستخدم حتى لو لم يكن لدى المستخدم حساب على منصة Facebook. ولم يتم توضيح مدى مشاركة البيانات بوضوح في سياسة الخصوصية للتطبيق.

وحسب مدونة نشرها الرئيس التنفيذي لشركة «زووم» Eric S. Yuan أضاف التطبيق ميزة «تسجيل الدخول باستخدام Facebook» بمساعدة مجموعة تطوير برامج Facebook (SDK) لنظام التشغيل iOS. في 25 مارس قالت الشركة إنها علمت أن «Facebook SDK كان يجمع معلومات الجهاز غير الضرورية لنا لتقديم خدماتنا».

وذكرت المدونة أن البيانات التي تم جمعها لا تتضمن معلومات المستخدم الشخصية بل معلومات حول أجهزة المستخدمين. وقالت الشركة إنه يجب على المستخدمين تحديث تطبيق iOS إلى أحدث إصدار حتى يصبح التغيير ساري المفعول.

وقال يوان في المدونة: «نعتذر بصدق عن القلق الذي تسبب فيه هذا التسريب ونظل ملتزمين بشدة بحماية خصوصية مستخدمينا نحن نراجع عملياتنا وبروتوكولاتنا لتطبيق هذه الميزات في المستقبل لضمان عدم تكرار ذلك مرة أخرى».
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى