طلاب مدرسة القطيف المتوسطة يتفاعلوا مع التعليم عن بعد عبر بوابة المستقبل
5/04/2020

 طلاب مدرسة القطيف المتوسطة يتفاعلوا مع التعليم عن بعد عبر بوابة المستقبل

تزامنــًا مع انطلاق التعليم عن بعد واصل طلاب مدرسة القطيف المتوسطة بمحافظة القطيف دراستهم عن بعد من خلال بوابة المستقبل عن طريق الفصول الافتراضية وذلك وفقــًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة التعليم من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب .

وقد تمكن قرابة 430 طالبــًا بمدرسة القطيف المتوسطة من مواصلة الدراسة والتعليم عن بعد عبر الوسائل التعليمية المختلفة كقنوات عين ومنصة التعليم الموحد ومنصة عين وبوابة المستقبل . حيث قامت إدارة مدرسة القطيف المتوسطة بعمل جدول دراسي لبث الدروس بشكل مباشر يوميــًا صوتــًا وصورة أو صوتــًا عبر بوابة المستقبل وذلك حسب الجدول الموجود في نظام نور من الساعة الثامنة صباحــًا إلى الساعة الثانية ظهرًا .

وقد أكد قائد مدرسة القطيف المتوسطة الأستاذ حسين بن علي العوامي على الجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلت من قبل وزارة التعليم لتوفير بيئة تعليمية تقنية من الطراز الأول لضمان مواصلة أبنائنا الطلبة مسيرة التعلم مؤكدًا أن مدارس التعليم الافتراضية عن طريق بوابة المستقبل تجربة نوعية ورائدة تزداد نجاحــًا بتفاعل أبنائنا الطلبة وزملائي المعلمين وأولياء الأمور .

وأشار الأستاذ حسين آل ناس منسق بوابة المستقبل إلى القدرة والكفاءة لدى المعلمين والطلبة في الاستفادة القصوى من تجربة التعليم عن بعد عن طريق بوابة المستقبل مؤكدًا أن التعليم عن بعد يتكيف معه الطلبة بشكل كبير لأنه يتميز بالسهولة والمرونة ويتوافق مع توجهاتهم التكنولوجية .

وفي السياق ذاته قال الأستاذ ميثم المعلم مدرس اللغة العربية بمدرسة القطيف المتوسطة إن التعليم عن بعد يعد أكبر فرصة لأولياء الأمور للتعرف إلى نقاط القوة لدى أبنائهم وهو يراعي الفروق الفردية لدى الطلبة ويسهم في تنمية مواهبهم ومهاراتهم .

وأفاد الأستاذ إبراهيم القلاف مدرس مادة الدراسات الاجتماعية بأن التعليم عن بعد من خلال بوابة المستقبل له طعم خاص لدى الطالب لأنه يعتمد على ذاته في العملية التعليمية ويعزيز المسؤولية لدية لأنه يشعر بأنه يتلقى درســًا خاصــًا بمفرده .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق