البطيان تصرح بالصبر والإرادة يصنع الفنان
18/05/2020


هلال العيسى-الاحساء
هي ابنة الاحساء فنانة تشكيلية فاطمة البطيان صنعت لها طريقها الفني الخاص بها منذو طفولتها

التقينا بها بهذا الحوار الفني



🔴كيف كانت بداياتك الفنية وباي عمر كانت؟
أرسم من عمر ٦ سنوات وكانت بدايتي بالتطور في الرسم من كان عمري١٦ سنه إلى الآن بدايتي كانت الرسم بالرصاص والآن ب الفحم أحاول بتنمية مهاراتي والاستمرار بكل عزيمة وإصرار❤️.


🔴متى كانت انطلاقتك الحقيقية الفنية ؟ كانت من سنه ٢٠١٨ ولكن كتشجيعًا لي منذ دخولي فريق همسات الثقافي.


🔴دخولك لفريق همسات الثقافي ماذا أضاف لك؟
أضاف لي الخبرات من قبل فنانين مختلفين ومنها تعطي نتائج جيده وقيمه.
زادني قوه وعزيمه وتشجيع ودعم لمواهبي من خلال هذه الكلمات:
تلوحُ في سمائِنَا نجومٌ براقةٌ لا يخفتُ لمعانُهَا
نترقبُهَا بقلوبٍ متلهفةٍ
ونسعدُ بتواجِدَها في فضاءاتِنَا
فاستحَقَّتْ بكلِّ فخرٍ أنْ يرفع اسمها في همساتٍ

🔴بنظرك ماهو سبب نجاح الفريق التطوعي؟ الاحساس بمعنى الفن والدعم والتحفيز وإصرارهم على النجاح.

🔴بحكم دراستك متى الوقت المناسب لممارسة الرسم بنظرك؟ ‫تقضية وإستغلال وقت الفراغ بما يفيدني ويفيد المجتمع المحيط بي والإستمتاع بالهوايات و تفريغ الطاقة بالأوقات التي تنمي قدراتي بالرسم.‬


🔴فاطمة البطيان ماهو طموحك وهدفك الفني؟هدفي وطموحي هو الوصول لأعلى قمة في عالم الفن وأكون شخصية معروفه وعظيمة وأن أكون في المستقبل سبب لتنمية مهارات ومواهب الناس القيمة ومعرفة قدر الفن سأحقق هدفي وطموحي إن شاءالله .. ولو بات صعباً.


🔴حديثنا عن اول مشاركة لك متى واين كانت؟أول مشاركة كانت في مجمع العثيم مول في تاريخ ٢٤إلى٢٦ ربيع أول ١٤٤١هـ وكانت تتضمن فعالية المعرض التوعوي رحلة حمل إيجابيه تحت شعار كوني بخير لأجلي .


🔴هل توجد لوحة قريبة لفاطمة؟نعم لوحتي تحت شعار كوني بخير لأجلي كانت مشاركتي الاولى بالمعرض وأول لوحة رسمتها أمام الناس كانت بداية حلمي..وأكثر لوحة مُعبره.


🔴ماهو رايك حاليا بالحركة الفنية بالمنطقة الشرقية؟ نشاط إنساني جيد يقوي روح التعاون والنشاط لدى المجتمع وعمل منظم لدعم الكثير من الفنانات والمبتدئات وبكل فخر وإعتزاز اتشرف اكون من ضمن هذا الفريق همسات الثقافي المميز والذي دعم إنجازات كبيره ودعم مواهبنا❤️.


🔴حلم يراود فاطمة الفنانة التشكيلية ؟أكون رسامة مشهوره ورسماتي تنعرض بِـ أشهر المعارض.


🔴نصيحة تودين تقديمها لكل فنانة او رسامه؟
لكل رسامة وفنانة دائماً يكون هناك الشعور الغرق في ضغوطات الحياة اللي تستنفذ منك طاقتك و جهدك و قوتك لهذا استغلي وقت فراغك بتفريغ كل هذه الطاقة..ولابد من تخصيص وقت يومي او شبه يومي للرسم للتقدم بشكل كبير ويكون تجديد النشاط والطاقة.


🔴كلمة ختامية بهذا الحوار الممتع لمن توجهينها؟ لكل من تطمح لدعم مواهبها ومهاراتها الفنيه :
فريق همسات الثقافي كان لي حلم فأصبح واقع ليس مجرد فريق انما هو مجتمع يحقق نتائج جيده عطاء سنوات من العمل لإبراز المواهب واحتضانها ودعمها وتهيئة البيئة المُحفزه وتقديم الفرص للفنانين..افتخر يومًا ان اكون من ضمنه هنيئًا لكُل من ينضم إليه.
واشكر كذلك الصحيفه وإدارتها لدعمنا في مسيرتنا الفنية
 

التعليقات 0
إضافة تعليق