السعودية تحتل المركز العاشر عالمياً في سرعة الإنترنت
27/05/2020

شهدت المملكة العربية السعودية قفزةً عالميّةً في سرعة الإنترنت المتنقّل ووصلت إلى المركز العاشر وذلك بحسب تقرير نشره موقع سبيد تست العالمي المتخصّص في قياس سرعات الإنترنت.

وأوضح التقرير أن الترتيب السعودي الجديد جاء بعد أن تمكّنت السعودية من رفع متوسّط سرعة الإنترنت المتنقل فوصل إلى 55.71 ميجا بايت في الثانية وذلك في شهر أبريل (نيسان) الماضي.
وتأتي الزيادة في سرعة الإنترنت على الرغم من تزايد الطلب على خدمات الإنترنت في السعودية خلال الفترة الماضية بعد تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.


معدل استهلاك الفرد قبل كورونا


كانت هيئة الاتصالات السعودية كشفت في وقت سابق أن معدّل استهلاك البيانات للفرد في السعودية قبل أزمة فيروس كورونا بلغ 600 ميجا بايت من البيانات في اليوم وهو ما يوازي ضعفي المتوسط العالمي بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وأضافت هيئة الاتصالات السعودية : ارتفع هذا المعدل حتّى بلغ 920 ميجا بايت في اليوم بعد البدء في تطبيق الإجراءات الاحترازية وهو ما يعادل أكثر من 3 أضعاف المتوسط العالمي .
وكانت هيئة الاتصالات وفّرت للمشغلين استخدام ترددات إضافية تمثل زيادة بنسبة 50% في الترددات المستخدمة.



قفزة نوعية للسعودية في سرعة الإنترنت

الجدير بالذكر أن السعودية كانت تحتل المرتبة 105 في ذات التصنيف سنة 2017 وذلك قبل أن تحقق هذه القفزة النوعية التي تتجاوز ما نسبته 500% في تحسن سرعة الوصول إلى الإنترنت من خلال الشبكات المتنقلة.
وفي أغسطس (آب) الماضي جاءت المملكة العربية السعودية في المركز 23 بعد أن تصدرت كوريا الجنوبية لائحة الدول في هذا المجال أي في متوسط سرعة للإنترنت عبر الهاتف المحمول يبلغ 111 ميجا بايت في الثانية؛ أي ما يقرب من ضعف ما هو متاح في أستراليا التي احتلت المركز الثاني بـ66.45 ميجا بايت في الثانية.



...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى