بعد توصيل الكهرباء.. المياه تعطل سوق الفاكهة والخضار بصفوى
27/06/2020

جريدة اليوم


بات باعة سوق الفاكهة والخضار بصفوى قاب قوسين أو أدنى من بدء البيع بمحلاتهم الجديدة التي شيدتها لهم بلدية محافظة القطيف متمثلة ببلدية صفوى بعد معاناة مريرة في أسواق الفاكهة والخضار القديمة وذلك بعد إيصال التيار الكهربائي للسوق الجديدة هذه الأيام.

وقال البائع محمد العجاج: «تنفسنا الصعداء بعد إيصال التيار الكهربائي لجميع المحلات التي أنشأتها بلدية محافظة القطيف وبقيت المحلات تنتظر المياه والمجاري».

ولفت إلى أن هذه السوق بدأ العمل بها منذ عام 2016م بعد قلع الأشجار وكشط الأسفلت وواجهت السوق معوقات عديدة وتعطل المشروع وبقي على حاله فترة من الزمن دون عمل حتى تم إكماله.

وأشار البائع أمين آل إسماعيل إلى أن السوق الجديدة لم يتبق عليها إلا إيصال الماء لتتم الفرحة مبينًا أن السوق بدأ وضع القواعد فيها عام 2017م وتمت القرعة لاختيار المحلات بين الباعة هذا العام 2020م.

وأضاف: «لا نريد أن تطول مزاولتنا للبيع في هذه السوق خاصة أن الحرارة بدأت تشتد ما يتسبب في تلف الفاكهة والخضار الذي يصل إلى 60 % مما نملك من منتجات».

وأكد آل إسماعيل أن السوق من الخلف تتكون من الرمال المكشوفة ونحن نطالب برصفها أو وضع طوب الإنترلوك سريعًا حتى لا تتجمع المخلفات من قبل العمالة أو القطط وتتخذه مرتعا لها وتنتشر الروائح الكريهة في السوق.

من ناحيته أوضح رئيس بلدية القطيف م. محمد الحسيني أن بلدية المحافظة سعت جاهدة لإنهاء سوق الفاكهة والخضار بصفوى والمكون من 11 محلا متجاورة مؤكدًا أن الخطة لإنهاء السوق سارت كما تم التخطيط لها.وأكد أن البلدية أنهت السوق بنسبة 100 % وتم التنسيق مع الباعة حول المجريات المقبلة لمزاولة المهنة.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى