كافل اليتيم بخيرية القطيف تُصدر استمارة إلكترونية لكفالة طالب يتيم
29/07/2020



أعلنت لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف عن إصدار استمارة إلكترونية خاصة بكفالة طالب يتيم لمرحلة مابعد الثانوية العامة وذلك ضمن برنامج أمنية لتيسير التعليم العالي للأيتام المستفيدين من الجمعية.

وأوضح مسؤول وحدة التعليم بلجنة كافل اليتيم الأستاذ عبدرب الرسول الغانم؛ أن استمارة الكفالة تهدف لإتاحة الفرصة للمحسنين من أبناء المجتمع لتقديم الدعم للطلبة الأيتام المتفوقين دراسيًا وغير المقتدرين ماديًا يحصل اليتيم بموجبها على فرصة تعليمية وتأهيلية ضمن شروط ومقاييس خاصة بالتعاون مع الجامعات والكليات والمعاهد الوطنية وذلك بعد تعذر حصوله على مقاعد في الجامعات الحكومية.


وأضاف الغانم أن جهود اللجنة أثمرت منذ تأسيس برنامج أمنية في 2016م حتى الآن بضم 8 مستفيدات للبرنامج ؛ في مجالات طب الطوارى العلاج النووي الصيدلة التمريض العلاج التنفسي التأمين الصحي والموارد البشرية.


وبين أن اعتماد الاستمارة الإلكترونية يُسهل الإجراءات ويوفر عامليّ الوقت والجهد لأهل الخير الراغبين بالكفالة داعيًا أبناء المجتمع الخيرين للمساهمة بتعزيز التكافل الإنساني وتحقيق أمنية الأيتام بتأمين مستقبلهم.

من الجدير ذكره.. أن الإهتمام بالتعليم العالي هو توجه تسعى له خيرية القطيف ضمن خطتها الإستراتيجية لمكافحة الفقر من خلال تمكين الأيتام وتأمين مستقبلهم ليكونوا أفراد ناجحين في العمل والحياة.

يمكن الدخول لاستمارة كفالة طالب يتيم عبر الرابط التالي؛
‏https://www.qateef.org/project/15354
للتعرف على برنامج أمنية لتيسير التعليم العالي للأيتام؛
‏https://www.qateef.org/15583-2


...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق