تحذير من استخدام المطهرات في أشعة الشمس لتسببها في الحروق
3/08/2020

مع ارتفاع درجات الحرارة أصدر الأطباء البريطانيون تحذيراً عاجلاً بشأن استخدام معقم اليدين في الشمس حيث أنه في بعض الحالات يمكن أن يتفاعل جل الأيدي - الذي هو أساسه الكحول - مع ضوء الشمس مما يؤدي إلى حروق وبثور مؤلمة.


في حديث حصري إلى Mirror Online أوضحت الدكتورة «سيمران ديو» أخصائية الأمراض الجلدية والتجميلية من جامعة كارديف البريطانية: إذا كنت ستقضي فترات طويلة من الوقت في ضوء الشمس المباشر فقد يؤدي استخدام الجل اليدوي الذي يحتوي على الكحول إلى التسبب في تلف بشرتك.


»في حين أن سبب رد الفعل هذا لم يتم فهمه بشكل كامل حتى الآن إلا أنه فمن المعروف أن الكوجيل يمكن أن يؤدى إلى تفاقم الإكزيما عند التعرض لأشعة الشمس»


»عندما يخدش المصابون الأكزيما أو البثور الصغيرة التي تتشكل غالبًا بعد الاستخدام المتكرر لجل الكحول يمكن أن يؤدى ذلك إلى الإصابة بالعدوى والتي يمكن أن تبدو وكأنها حروق مع تحول المنطقة إلى اللون الأحمر وانتفاخ الطبقة العلوية وامتلائها بالماء من تسلط الجلد»


في حين أن تنظيف يديك بانتظام هو وسيلة أساسية للحد من انتشار Covid-19 وفقًا للدكتورة «ديو». يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجلد الحالية محاولة استخدام الصابون والماء بدلاً من معقم اليدين عند الإمكان.


ونصحت: «يظل استخدام الماء والصابون هو الطريقة الأكثر فعالية لتنظيف يديك بعد ملامسة الأسطح التي تحمل الفيروس ولكن هذا ليس ممكنًا دائمًا عندما تكون خارج المنزل ويمكن أن يؤدي إلى نفس رد الفعل إذا لم يتم استخدام المرطبات بعد غسل اليدين بشكل متكرر»


وأضافت الدكتورة «ديو» أنه بدلاً من ذلك يمكن أن يقلل ارتداء القفازات من خطر الإصابة بالحروق والبثور على الرغم من أنها ليست مثالية.


قالت: «قد ترغب في ارتداء قفازات لحماية يديك ولكن من المهم أن تتذكر أن هذه يمكن أن تلتقط الفيروس أيضًا لذا حاول ألا تلمس وجهك أو هاتفك عند ارتدائها»


»إذا لمست الأسطح المشتركة مثل وسائل النقل العام ارتد القفازات وتخلص منها في أقرب وقت ممكن. إذا لم تتمكن من العثور على سلة قم بإحضار حقيبة لتخزين القفازات المستخدمة وتطهيرها ثم التخلص منها في المنزل للحد من انتشار COVID-19»


وخلصت الدكتورة «ديو» إلى القول: «إذا كنت تعيش مع شخص يعاني من أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة أو السعال المستمر أو إذا تم تصنيفك على أنك ضعيف طبيًا فإن التوجيه هو أنه يجب أن تبقى في المنزل. إذا لاحظت أعراضًا بعد زيارة مكان عام يجب أن تعزل أنت وجميع أفراد أسرتك لمدة 14 يومًا».


...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى