«حساب المواطن» : انتهاء الهوية الوطنية لا يؤثر على الدعم
15/09/2020

صحيفة المدينة

أكد برنامج حساب المواطن أن انتهاء الهوية الوطنية للمستفيدين لا يؤثر على الدعم المستحق المقدم له من البرنامج. 

وقال برنامج حساب المواطن في تغريدة رداً على استفسار أحد المستفيدين إنَّ انتهاء الهوية الوطنية لا يؤثر على الدعم في حال كان المستفيد مؤهلًا ومستحقًا مؤكدا على أهمية أن يكون الحساب البنكي للمستفيد نشطًا للاستفادة من الدعم.

وكان برنامج حساب المواطن أودع في وقت سابق 1.9 مليار ريال مخصص دعم الدفعة الـ 34 لشهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم و بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 10.7 مليون مستفيد وتابع ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 80.5 مليار ريال منها 556 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وقال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في الدفعة 34 وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1042 ريالا فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 132 ألف مستفيد مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% و بلغت نسبة الإناث المستقلات 34% وشكل الذكور المستقلين 66% موضحًا أن 86% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 14% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

 ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق