آل رمضان :هلال شهر صفر ١٤٤٢ هـ
17/09/2020

هلال شهر صفر ١٤٤٢ هـ
سيكون الأقتران المركزي للشمس و القمر ( ولادة القمر الجديد ) يوم الخميس ١٧ سبتمبر الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت مكة المكرمة ( الساعة الحادية عشرة صباحا بالتوقيت العالمي ) حيث يجتمعان في برج السنبلة ( برج العذراء ) و منزلة الصرفة
وبعد غروب الشمس من ذلك اليوم فسيبدأ امكان رؤية الهلال بالعين المجردة من وسط المحيط الهادي وفي منطقة ضيقة لكنها قد تتوسع حال صفاء الجو لتبدأ شرق المحيط وفي حال وجود راصد متمكن وخبير يمكنه تحديد موقع القمر بالمنظار فيحتمل رؤيته بالعين المجردة من أمريكا الوسطى في بيلز وهندوراس وجواتيمالا والمكسيك وأقصى جنوب غرب الولايات المتحدة.

ويبدأ امكان الرؤية بالمنظار فقط من أقصى شمال قارة أمريكا الجنوبية من شمال بيرو والأكوادور وشمال غرب البرازيل وغيانا وغرب فنزويلا وغالب الولايات المتحدة عدا شمالها حتى أقصى جنوب فرب كندا.

ومع استعمال المناظير الحديثة المحوسبة وآلية التوجيه فقد تتوسع الرؤية لتصل غويانا الفرنسية حتى أقصى جنوب غرب كندا.

فيما لايمكن رؤية الهلال في بقية قارات العالم لكون خصائصه لاتجعله قابلا للرؤية فيما تستحيل في شرق آسيا لغروب القمر قبل الأقتران وغروبه قبل الشمس في أستراليا.

وفي يوم الجمعة ١٨ سبتمبر ( ليلة السبت ) فسيكون امكان الرؤية بالعين المجردة في نطاق واسع من الأرض ويتوسع أكثر مع صفاء الجو.
يمكن متابعة التقرير من خلال هذا الفديو أيضا:
‏https://youtu.be/taDWuE_I_TE
✍️ سلمان آل رمضان 💫 





 



.


... 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى