الطلاق التافه بسبب القبطان نامق وعبسي
18/09/2020


د.نادر الخاطر
أصبح الطلاق بسبب الأمور التافهة موضة بعض الشباب في هذه الأيام من البارحة يوم الأربعاء 16-9-2020 تصدر هاشتاق الحادثة المرتبة الأولى في مواقع التواصل الاجتماعي الترند حادثة طلاق بسبب شخصية نامق و عبسي من مسلسل كرتوني عدنان ولينا.

المسلسل عدنان ولينا “ تم عرضه في التلفزيون أيام الثمانينات في القنوات العربية , كان يمثل شخصية عبسي الفنان عبدالرحمن العقل بينما الفنان جاسم النبهان بدور القبطان نامق , و ربما اكثر شخصيتان فكاهة هما القبطان نامق وعبسي فكان لهم الأثر السلبي في الدخول الى بيت احد الأشخاص من الجنسية الأردنية من يوم الأربعاء 16-9-2020 , في تسبب الطلاق بين الزوجين. الزوج له حب في الشخصيتان من مسلسل عدنان ولينا حيث أصر الزوج تسمية أطفاله التوأم عبسي ونامق , بينما الزوجة رفضت تسمية أبنائها في هذه الأسماء, فبعد النقاش الطويل وصلت الزوجة الى طريق مسدود فطلبت الطلاق من الزوج.

قضيتنا ليست عبسي و نامق سبب في الطلاق إنما ما هو نتائج الطلاق حيث الطلاق قرار مصيري , فليس لمجرد سبب تافهة المرأة تطلب الطلاق , ربما الجيل الجديد من الفتيات يأخذون قرارات سريعة و يرغبن في تفكك الأسرة الى أسباب تافهة مثل هذه الحادثة التي من المفترض في عدم استفحالها و تتمكن من الزوجين من الوصول الى باب الطلاق. الزواج قداسة بين الزوجين وينبغي احترامها , حيث نتائج الطلاق تفكيك البيت الأسري و ربما ضياع الأبناء.

في الوقت الحالي نسمع عن حالات طلاق تافهة وربما يعود ذلك الى سبب جهل المرأة من نتائج الطلاق التي تفكك المجتمع و تهدم الأسرة , و كذلك الترف والاستهتار في المعيشة من أحد الأسباب للطلاق و السماع الى مدمرين البيوت و مخربين الأسر من يدعوهم في حسب الظاهر صديقات لكن هم مخربين بيوت , وربما السبب الرئيسي في الطلاق أصبح الهاتف الجوال و التعامل الخاطئ مع وسائل السوشيال ميديا, ينبغي علينا مجتمع واعي في عدم السماح الى العوامل التافهة اختراق بيوتنا حتى تستمر حياة الأسرة في سعادة, وعدم ترك المرأة بيتها الى اتفه الأسباب فعليها معالجتها بالحكمة و العقل.
 

التعليقات 1
إضافة تعليق
مواضيع اخرى