سلمان آل رمضان :تقرير أغسطس ٢٠٢٠
26/09/2020

تقرير أغسطس ٢٠٢٠
طبقا للإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي
لم يكن أغسطس ٢٠٢٠ هو ثاني أحر شهر أغسطس حرارة على الإطلاق فحسب بل شهد النصف الشمالي من الكرة الأرضية أحر صيف وكان العالم بأسره في ثالث أحر فصل صيف له على مدار ثلاثة أشهر أيضًا.
وفقًا للعلماء في المراكز الوطنية للمعلومات البيئية التابعة للإدارة كان متوسط ​​درجة حرارة سطح الأرض والمحيطات في أغسطس أعلى من متوسط ​​القرن العشرين مما يجعله ثاني أحر أغسطس منذ ١٤١ عامًا بعد أغسطس ٢٠١٦.
وسجلت أحر ١٠ آشهر أغسطس منذ عام ١٩٩٨- مع تسجيل أحر خمسة منها منذ عام ٢٠١٥.
فيما كان الموسم الذي امتد لثلاثة أشهر من يونيو حتى أغسطس وهي أشهر فصل الصيف طبقا للأرصاد الجوية في نصف الكرة الأرضية الشمالي الأحر على الإطلاق متجاوزا كل من عامي ٢٠١٩ و ٢٠١٦ اللذين كانا كذلك سابقا.
فيما كانت هذه الفترة التي تصادف أيضا فصل الشتاء في النصف الجنوبي ثالث أحر شتاء على كوكب الأرض في السجلات.
و احتلت الفترة من يناير إلى أغسطس المرتبة الثانية من حيث الحرارة المسجلة خلف الرقم القياسي المسجل في عام ٢٠١٦ المسجل أنه الأكثر حرارة منذ أن بدأت السجلات العالمية في عام ١٨٨٠.
ووفقا لتحليل إحصائي أجراه علماء المراكز البيئية من المرجح جدًا أن يتم تصنيف عام ٢٠٢٠ بين السنوات الخمس الأكثر حرارة المسجلة.
وقال المركز الأوربي لمراقبة التغير المناخي:
على الصعيد العالمي كان هذا رابع أحر أغسطس و أعلى من المتوسط ​​بشكل خاص في جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية وشمال المكسيك وفوق شمال غرب سيبيريا وجزء كبير من المحيط المتجمد الشمالي وكانت درجات حرارة الهواء فوق المحيط أعلى من المتوسط ​​في الغالب على الرغم من أن المناطق الكبيرة في نصف الأرض الجنوبي كانت أقل من المتوسط.
وقال المركز: كانت درجات الحرارة العالمية أعلى بكثير من المتوسط ​​ وإن كانت أقل من أي شهر منذ سبتمبر ٢٠١٩ حتى أغسطس ٢٠٢٠ وكان أكثر حرارة من متوسط ​​٢٠١٠ لشهر أغسطس.
وكان شهر أغسطس في كل عام من الأعوام من ٢٠١٥ إلى ٢٠٢٠ أكثر حرارة على مستوى العالم من أي شهر أغسطس قبل ذلك.
✍️ سلمان آل رمضان 💫
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى