استئناف إصدار «التأشيرات السياحية» مطلع العام المقبل
28/09/2020

صحيفة المدينة


كشف وزير السياحة الدكتور أحمد الخطيب عن اعتزام المملكة إصدار التأشيرات السياحية مرة أخرى بحلول مطلع العام الجديد 2021. وقال الخطيب وفقاً لـ»رويترز» أنه في حال تحسنت الأمور أو ظهرت تطورات إيجابية فيما يتعلق بوجود لقاح لفيروس «كورونا» المُستجد فمن المحتمل التسريع وتبكير الموعد.وأضاف: قطاع السياحة تضرر بشدة ومن المتوقع أن يشهد تراجعا يتراوح بين 35 إلى 45% بحلول نهاية العام ولكن التركيز على السياحة الداخلية خلال الصيف خفف من الضرر. 

وكانت الحكومة وضمن رؤية المملكة 2030 خصصت مبلغ 64 مليار دولار للاستثمار في قطاع الثقافة والترفيه على مدار العقد المقبل مما يعزز من مكانة البلاد كوجهة سياحية جاذبة حسب التقرير الصادر عن شركة الاستشارات العقارية العالمية «سافيلز». 

ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من «مشروع البحر الأحمر» الذي سيساهم في نمو الناتج المحلي بنحو 5.86 مليار دولاربحلول عام 2022 كما أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تطوير مشروع «أمالا» الضخم على ساحل البحر الأحمر من اجل الانتهاء منه في عام 2023 ومن المتوقع أن يدخل السوق أكثر من 9,000 غرفة فندقية مع توقعات بدخول عدد من السلاسل الفندقية العالمية إلى السوق عبر مجموعة من الفنادق من فئة ثلاث وأربع وخمس نجوم.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى