الإفرازات البشرية واللحم المقدد.. أغرب مكونات العطور الفاخرة
6/10/2020

مجلة سيدي

يُخفي عالم العطور الفاخرة العديد من الأسرار الصادمة خاصة عندما يتعلق الأمر بمكوناته الاستثنائية التي تمنح العطر لمساته الخاصة؛ وبالرغم من التطور الكبير الذي شهده قطاع صناعة العطور خلال العقود الماضية إلا أن أكبر صانعي العطور الباريسية الفاخرة يصرون على استخدام مكونات مقززة كعامل أساسي في إنتاج العطر من بينها الإفرازات البشرية والحيوانية.

أغرب مكونات العطور الفاخرة
وضمت قائمة أغرب مكونات العطور العنبر والذي يُعد واحداً من أغلى مكونات العطور على كوكب الأرض إلا أنه في الواقع ما هو إلا مادة شمعية توجد في الجهاز الهضمي لحيتان العنبر؛ بالإضافة إلى مادة كاستوروم الإفرازات الشرجية للقنادس والتى تعطي للعطر رائحة الفانيليا الممتعة؛ وإفرازات حيوان الزباد ذات الرائحة الزهرية النفاذة.

كما ضمت القائمة العديد من الأطعمة الفاخرة كاللحم المقدد للحصول على العطر المدخن الكلاسيكي؛ والكافيار الذي يمنح العطر رائحته القوية المالحة والذي يستخدم تحديداً في العديد من العطور النهارية الرجالي بالإضافة إلى فول الصويا الذي يمنح الرائحة المنعشة والفشار.





أما الأغرب على الطلاق هو ضم بعض العطور للعديد من الإفرازات البشرية كالدم والعرق والبول وأشهرها علامة Etat Libre d’Orange التجارية.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق