العوامية.. مشاركة حرفية ودعم مباشر بـ«عالمي المرأة الريفية»
16/10/2020

صحيفة اليوم


افتتح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري فعالية «اليوم الدولي للمرأة الريفية» التي نظمها فرع الوزارة لمدة يومَين في وسط العوامية بمحافظة القطيف بحضور أكثر من 2000 فرد.وقال م. المطيري لـ«اليوم»: «كون المملكة إحدى الدول المؤسسة للأمم المتحدة وتقديرًا وعرفانًا نحن نتفاعل مع هذه المناسبة وذلك اعترافًا بدور المرأة في المجتمع بشكل عام وكذلك دور المرأة في الجانب الزراعي والغذائي وبالمجتمع بكل أشكاله». 

وأشار إلى أن المنطقة الشرقية تميّزت بجميع محافظاتها بدور بارز خاصة في الجوانب المتعلقة بالزراعة وإدارة الأراضي الزراعية والأسرة بشكل عام وكذلك بالمِهَن الحِرَفية المتعلقة بالزراعة متابعًا: «نحن على يقين بأن المرأة لها إنتاجية ودور في تكوين الأسرة والمجتمع وكذلك في الدور الزراعي مَثلها مثل باقي المجتمعات الدولية».

وأكمل: «ندعو المجتمع والمرأة وشركاءنا لإبراز هذا اليوم وستشارك الأسر الحِرَفية في هذه الفعالية والتي تعتبر قيمة مضافة للأنشطة الزراعية ونقدّم كل الشكر لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه للموافقة على إقامة هذه الفعالية».

وأكد أن الدولة من خلال برنامج «خادم الحرمين الشريفين للتنمية الريفية المستدامة» وجّهت الدعم المباشر للمزارعين والمِهَن المتعلقة بالزراعة داعيًا مَن تنطبق عليهم الشروط والمستحقين للتقدم بالتسجيل في منصة «ريف».

ولفتت المشاركة الفنانة «زهراء الدهيم» إلى أنها تمتهن التطريز على القماش وصنع الصور وأنها أنجزت الكثير من الصور لقادة هذه البلاد - يحفظهم الله - ومن ضمنها صورة ولي العهد - أيّده الله - والتي استمر العمل بها مدة سنة و3 أشهر.

من ناحيته أكد مدير الإرشاد الزراعي بالفرع والمشرف على الفعالية م. زكي العباس أن عدد المشتركين من الأسر الحرفية ازداد بعد الافتتاح حتى وصل إلى 50 أسرة في 20 ركنًا.

 

التعليقات 0
إضافة تعليق