مافيا سمك الصافي في بلد الصافي .....من ضحيتها ؟
18/10/2020

مافيا سمك الصافي في بلد الصافي .....من ضحيتها ؟

د.نادر الخاطر
كتبت المقال عن سوق السمك ونويت إرساله الى دار النشر فكان عنوان المقال البنجالية يزاحمون أولاد البلد في سوق السمك
لكن بعد زيارتي في الأمس الى سوق الأسماك بالقطيف غيرت العنوان والمقال ليصبح العنوان “مافيا أسماك الصافي في بلد الصافي.... من ضحيتها؟ الوضع المؤلم الذي اقرح وطنيتي على أهل البد أصحاب الدخل المحدود.

في الأمس زرت سوق السمك بالقطيف في شراء سمك الصافي , عادتاً في سوق السمك اختار لبس متواضع فانيلا نص كم مع سروال حتى تسهل الحركة داخل السوق كالعادة لا يوجد مواقف كافية أمام سوق السمك أوقفت سيارتي بعيدا عن السوق ما إن وطأت قدمي سوق السمك حتى استقبلني أحدهم يرحب في السلام حسبته مذيع قناة بي بي سي من رشاقة كلامه في استقبال الزبون امسك بيدي و لم يتركني حتى وصلني الى محل الأسماك الخاص به فقال الى صاحبه السماك : هذا ولد البلد سعر خاص له “ فتسلل لي السرور و البهجة داخل نفسي , فقلت: أريد اربعة كيلو سمك صافي , فقال أنت ولد البلد كيلو السمك الصافي 40 ريال , لكن لك أنت 35 ريال , ظننته يريد قذف ساطور التقصيب على راسي عوضا عن السمكة التي يقصبها ….لماذا السعر 40 ريال؟ …. أسعار الصافي عشر ريال في العادة.

لا خيرت الله في هذه توصية…. يريدون تقصيبي عوضا عن السمكة…ثم توجهت إلى شخص أخر قامته لا تختلف عن مارد مصباح علاء الدين (ما شاء الله مفتول الجسم) يوحي لك من مظهره بانه بحار محترف, فقال لي حياك ولد البلد الكيلو ب 40 ريال لك أنت 35 ريال….بعدها أردت الخروج من السوق حيث الأسعار مبالغ بها كانها مسرحية محبكة الدراما تخص سمك الصافي , حيث العالم الماضي الكيلو عشرة ريالات بينما اليوم اربعة أضعاف.

قبل خروجي من سوق السمك شدني شخص من فانيلتي وقال لي طلبك عندنا ….سعره لم يختلف عن أصحابه السماكين ! .... من هو المسؤول ؟ عن هذا الاحتكار في بلد السمك والخير و تشكيل مجموعات “مافيا “تضايق على المواطن صاحب الدخل المحدود أين الرقابة عن “مافيا الأسماك “ أصحاب الهيمنة والاحتكار…أبناء القطيف في بلد السمك و بعضهم لا يستطيع اكل السمك والله عجب !

صوت المواطن صاحب الدخل المحدود نطلب من الرقابة في موازنة السوق حتى لا تصبح وجبة الأسماك محصورة على موظفين أرامكو و أصحاب الدخل العالي و إيقاف (مافيا الأسماك) هيمنة الاحتكار في سوق الأسماك , الناس تريد تاكل سمك صافي يا جماعة الخير.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق