تعويضات سيارات المواقف لا تشمل الانهيارات
19/10/2020

صحيفة اليوم


أسفر حادث الهبوط الأرضي لمواقف السيارات الخاصة بأحد الأبراج التجارية بالخبر عن إصابة 4 أشخاص فيما تم إخلاء الموقع وكافة الأبراج المجاورة له بعد إطلاق صافرات الإنذار.وهرعت لمكان الحادث 6 فريق إسعافية من مديرية الشؤون الصحية وهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية إضافة لفرق الدفاع المدني التي باشرت الحادث فور وقوعه.

وعلمت «اليوم» من مصادرها أن صحة الشرقية سجلت إصابة 4 أشخاص بإصابات طفيفة وتم علاجها بنفس الموقع بعد أن شاركت بعدد 3 فرق إسعافية. 

وتواصلت «اليوم» مع المتحدث الرسمي لصحة الشرقية أسعد سعود والذي لم يرد على الاتصالات أو الرسائل الهاتفية للاستفسار عن الحادث فيما أوضح متحدث الدفاع المدني بالشرقية عبدالهادي الشهراني أن البيان تم رفعه للإدارة الرئيسية بالرياض في انتظار اعتماده.

وشهد موقع الحادث تجمعا لأعداد كبيرة من الموظفين بالبرج بعد إخلائه بالكامل من المتواجدين والعاملين وتبين من المعاينة المبدئية للجهات المختصة وجود تلفيات لعدد من السيارات وشروخ عرضية وهبوط أرضي بمواقف السيارات الخاصة بالموظفين. 

وعلمت «اليوم» من مصادرها أن فريق البحث والإنقاذ والمكون من 50 شخصًا وصل إلى موقع الحادث ثم جاءت فرق الدفاع المدني؛ للبحث والإنقاذ والمصنف من قبل المنظمة الدولية الاستشارية للبحث والإنقاذ.

من ناحيته ذكر خبير التأمين زياد القاسم أن الأضرار المشمولة بالتأمين تحت بوليصة السيارات هي الاصطدام والانقلاب والحريق والسرقة والأذى المتعمد.ونوه بأن حوادث المواقف تحتاج إلى بحث وتقصٍّ لإثبات المسؤولية وأن شركات التأمين ستسعى للتحقق من سبب الضرر والنظر في شروط «بوالص» التأمين ذات الصلة وكذلك في اللوائح والأنظمة التي أقرها نظام التأمين في ضوء هذا الحادث.

 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى