خديجة آل سالم الأولى على المملكة في مسابقة أقرأ
8/11/2020


محمد آل عبد الباقي - مكتب التعليم بالقطيف

حققت الطالبة خديجة بنت حسين بن علي آل سالم - من المدرسة الثانوية الرابعة بالقطيف - المركز الأول في مسار قارئ العام المرحلة المتوسطة على مستوى المملكة، في مسابقة أقرأ بموسمها السادس، ضمن البرنامج الوطني للقراءة( أقرأ ) أحد برامج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي( إثراء ) مبادرة شركة أرامكو السعودية، المنعقد حفلها الختامي ليلة الأحد ٢٢ / ٣ / ١٤٤٢ بقاعة مركز( إثراء ) بمدينة الظهران، برعاية رئيس شركة أرامكو السعودية المهندس أمين بن حسن الناصر. 
   

وجاء فوز الطالبة خديجة آل سالم عن نصها( يقتفي أثره ) ضمن عشرة نصوص، ألقيت في هذه الاحتفالية لعشرة متسابقين، تأهلوا لنهائيات( أقرأ ) في هذا الموسم؛ ليتم تتويج أربعة منهم وفق المراحل الدراسية المتوسطة والثانوية والجامعية في مسار قارئ العام، فضلا عن ثلاثة فائزين في مسار سفراء القراءة من المعلمين،وفائز واحد في مسار صناع المحتوى .
      

واشتملت فعاليات الحفل - الذي قدم له بتميز لافت- فهد بن صالح بازيد- على : افتتاحية الحفل، وكلمة أمين مكتبة إثراء طارق بن خواجي أمين، وفقرة وطن كالقمح مع الفنان أكرم المطر، وكلمة ضيف الحفل الدكتور سعيد بن مصلح السريحي، ونصوص المتأهلات: شهدبنت أنس قاري( نصوص الطفولة ) ونورهان بنت نضال حسن( التماعات روح ) وخالد بن حسن الفيفي( عتبة الموت ) وليان بنت سعيد الغامدي( نصف حياة أو أقل ) ورفيدة بنت حسين عوض( احتفاء بفتنة اللسان اليومي ) وأحمد بن أسامة المصري( قادم من المستقبل ) وخديجة بنت حسين آل سالم( يقتفي أثره ) وفاطمة بنت علي الشريف( مالم يقل ) وعبد العزيز بن محمد قاري( قصة القصة ) وجنان بنت جابر نعمة( ٢٦٩ درجة ) .
    

ومرت مراحل المسابقة بمحطات التسجيل والمشاركة والمقابلات الشخصية وديوانية أقرأ الافتراضية وملتقى أقرأ الإثرائي ومجلس إثراء الثقافي؛ وصولا إلى الحفل الختامي. 
   

واشتملت إحصائيات مسابقة أقرأ ٢٠٢٠ في موسمها السادس على ١٣٢٦٩ مسجل ، و٤٠٨مرشح في مسار سفراء القراءة، و٨٦١مرشح في مسار صناع المحتوى، و٣٥٢٤ مرشح في مسار قارئ العام، و٢٢٢متأهل إلى المقابلات الشخصية، و٥٣ متأهلا إلى الملتقى الإثرائي، و٤٣ متحدثا في الملتقى الإثرائي. 
      

وشمل التنوع الجغرافي للمشاركين- حسب ترتيب إدارة المسابقة- مدن: الرياض و القطيف والخبر وجدة وحائل والجبيل والدمام والأحساء وينبع والباحة والقصيم ومكة المكرمة والمدينة المنورة وبقيق وسيهات وتبوك.

الفائزون في مسارات مسابقة أقرأ ٢٠٢٠ الموسم السادس 

أ - مسار قارئ العام:
١ - المرحلة المتوسطة: الطالبة خديجة آل سالم.
٢ - المرحلة الثانوية: الطالبة جنان نعمة.
٣ - المرحلة الجامعية: الطالب خالد الفيفي.
٤ - تصويت جمهور الحفل: الطالبة ليان الغامدي. 

ب - مسار سفراء القراءة:
١ - الأستاذ عمر الزهراني.
٢ - الأستاذة نورة القحطاني.
٣ - الأستاذة أسماء الماضي.

ج - مسار صناع المحتوى:
١ - شيماء الكثيري.

من جهته، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني وافر التهنئة وجميل التبريكات للفائزين في مسابقة( أقرأ ) خاصا الطالبة خديجة آل سالم وأسرتها وذويها، وقائدة المدرسة فاتن بنت سعيد البحراني، ومنسوبات المدرسة. 
   

وأشاد عبد الله القرني بتميز الطالبة خديجة آل سالم، التي قدمت نصا إبداعيا لافتا خلال حفل التتويج هذه الليلة ؛ وهو الأمر الذي أهلها للفوز بالمركز الأول - المرحلة المتوسطة - على مستوى المملكة. 
    

ودعا عبد الله القرني إلى مزيد من الإنجازات ومراكز التفوق على مختلف الصعد والمسابقات الوطنية والإقليمية والدولية؛ تعزيزا لروح التنافس، وسعيا إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

https://youtu.be/5D9gFwLdptU 

https://youtu.be/v6G0CfmgvBo
https://youtu.be/6KamdP10a5k


.... 

التعليقات 0
إضافة تعليق