دمج الذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم
12/11/2020

صحيفة المدينة

كشف وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية د.مها بنت عبدالله السليمان عن تطوير مناهج ابتكارية ودمج الذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم كما كشفت عن اعتماد 21 كتابا من مناهج التربية الفكرية المطورة وتقديم وتعزيز الدروس المقدمة عبر المنصات عن بعد بإدراج المعالجة بلغة الإشارة.

جاء ذلك في الجلسة الرئيسة الرابعة ضمن فعاليات ملتقى التكامل المعرفي الذي تنظمه وزارة التعليم في الفترة من 2-30 نوفمبر الجاري وأشارت إلى أنه تم اعتماد نظام الانتساب لطلاب التعليم المستمر مع بث الدروس بالإضافة إلى تصميم نموذج مطور من منصة مدرستي لذوي الإعاقة يعتمد التعليم المدمج.

من جهته أكد وكيل وزارة التعليم للتعليم العام د.محمد بن سعود المقبل بأن المملكة أدارت أزمة كورونا بطريقة استثنائية وتفخر وزارة التعليم بجهود تكاملية وطنية من كافة مؤسساتها.

وسعت وزارة التعليم لاستكمال الرحلة التعليمية بخطط مستقلة في كافة المراحل

كما فعلت وزارة التعليم خططة بديلة وفق المفاهيم والمهارات الأساسية تم اختيار المعلمين لتنفيذ عملية التعليم عن بعد وفق معايير نوعية.

وتحدث وكيل وزارة التعليم للتعليم الجامعي د.عبدالرحمن بن ناصر الخريف عن تنفيذ سلسلة اجتماعات مع عمداء التعلم عن بعد في الجامعات الحكومية والأهلية ويأتي ذلك لتفعيل أكبر لتعاون الجامعات مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بالإضافة إلى تعزيز الدعم التقني للمنصات التعليمية من خلال الرخصة الوطنية الموحدة وكذلك تحديث خطط الطوارئ الداخلية والأزمات ورفع الجاهزية والحملات التوعوية وقد أدت هذه الترتيبات والاستعدادات لتحول كامل بنسبة 100٪ إلى نمط (التعليم عن بعد).


..
 

التعليقات 0
إضافة تعليق