تعليم الشرقية يتصدر أولمبياد الروبوت العالمي
17/11/2020

صحيفة اليوم


قال مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان إن تعليم المنطقة عمل على تقديم خارطة واسعة من المسارات التدريبية والإثرائية لأبنائه الطلبة للرفع من مستواهم العلمي والفكري بهدف بناء جيل متميز ينافس عالميًا ويسهم في تحقيق تطلعات وطنه في ظل الرؤية الطموحة للمملكة 2030.

وأوضح د. الشلعان أن الفوز في تصفيات الأولمبياد العالمي للروبوت إنجاز وطني ما هو إلا ترجمة لاستثمار حكومتنا الرشيدة -وفقها الله- في أبنائها ودعمها منقطع النظير لقطاع التعليم لإيمانها التام بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية عقول أبنائها ولتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة. 


وأهدى هذا الإنجاز لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز اللذين لا يدخران جهدًا في دعم تعليم المنطقة.

من جهته أشار مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص إلى حصول قطاع البنين ممثلًا في فريق سعودي ميكر من مدرسة الإمام عاصم الابتدائية بالجبيل على المركز الأول وفريق الواحة من مدرسة الواحة الابتدائية بالجبيل على المركز الثاني في نفس الفئة العادية مشيرًا إلى حصول قطاع البنات ممثلًا في فريق حماة البيئة من مدرسة السلام الابتدائية الأهلية بالخبر الفئة المفتوحة على المركز الأول إضافة لحصول فريق «المبدعون» فئة التحديات الافتراضية من المتوسطة الأولى بالنعيرية على المركز الأول مكرر وحصول فريق متوسطة السلام الأهلية بالخبر على المركز الثاني في الفئة المفتوحة وصولا لحصول فريق روبوت التربية من ثانوية التربية الأهلية بالخبر على المركز الثالث في الفئة العادية.




 

التعليقات 0
إضافة تعليق