بمشاركة 600 متسابق في شاطئ نصف القمر بالخبر
21/11/2020

بمشاركة 600 متسابق في شاطئ نصف القمر بالخبر
اختتام فعاليات ملتقى المملكة الثاني لاختراق الضاحية

اختتم الاتحاد السعودي لألعاب القوى مساء أمس ملتقى المملـكة الـثاني لاختراق الضاحية والمقام تحت إشراف وزارة الرياضة بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية وذلك في شاطئ نصف القمر هاف مون بالخبر.

وشهد السباق مشاركة عدد 600 متسابقا يمثلون 43 نادياً من مختلف مناطق ومحافظات المملكة حيث تضمنت الفعالية مشاركة ثلاث فئات هي فئة الناشئين لأقل من 18 سنة والتسابق على قطع مسافة 3 كم وفئة الشباب لأقل من 20 سنة في التسابق على قطع مسافة تمتد الى ٥ كم اضافة الى منافسات الـرجال والتي تمتد لقطع مسافة ٧ كم.

واوضح امين عام الاتحاد السعودي لالعاب القوى ماجد با سنبل أن هذا الملتقى يعد الأكبر على مستوى ملتقيات اختراق الـضاحية من قبل أندية المملـكة ولاعبيها ويهدف الى تعزيز ريادة المملكة في دعم الأنشطة الرياضية وتثقيف الأبناء وحث المجتمع على ممارسة الرياضة.

واشار الى ان الملتقى يبرز العديد من الأهداف ابرزها:دعم الـنماء في المجتمع وإبراز الرياضة في المملكة وتعزيز الـدور الـفعال في اتحاد ألعاب القوى بأن يكون الداعم الأساسي للرياضات في المملكة اضافة الى استقطاب الرياضيين العالميين من كافة أرجاء العالم للمشاركة في هذا الملتقى واستدامة الملتقى في جميع أنحاء المملـكة تحت مظلـة الاتحاد السعودي لألعاب القوى.

ونوه باسنبل الى أن النسخة الأولى من السباق أقيمت بمحافظة الليث في منطقة مكة المكرمة مشيرا الى هذه المنافسات التي يرعاها الاتحاد السعودي لألعاب القوى تعد جزءًا من برنامج مسابقات الاتحاد للعام 2020-2021 والتي تتوافق مع إستراتيجيات خطط الاتحاد السعودي لألعاب القوى 2030.
واختتم اللقاء بتتويج الفائزين بالمركز الاول والثاني والثالث في مختلف فئات السباق. التي كانت كما يلي :
ناشئين فاز بالمركز الأول نادي الشباب يليه الهلالي في المركز الثالث وأتى الاتحاد في المركز الثالث
وفاز بالمركز اول الأول في درجة الشباب نادي الشباب وفي المركز الثاني نادي الهلال والثالث كان من نصيب نادي الوطن
اما درجة الكبار فقد اتي نادي الصفا بالمركز الأول يليه الشباب في المركز الثاني والاتحاد في المركز الثالث

وشهد التتويج الاحتفاء بأول حكم سعودية في العاب القوى الأستاذة لطيفه الدوسري
الجدير بالذكر ان الملتقى شهد مشاركة العديد من القطاعات الحكومية والخدمية والـرياضية والصحية بالمنطقة الشرقية.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى