آل رمضان: شهر أكتوبر ٢٠٢٠ سجل حرارة استثنائة على كوكب الأرض
21/11/2020

أكتوبر ٢٠٢٠
قالت الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات للغلاف الجوي ( نوا ) : أن شهر أكتوبر ٢٠٢٠ سجل حرارة استثنائة على كوكب الأرض حيث بلغ متوسط درجة حرارة سطح الأرض والمحيطات العالمية أعلى من متوسط القرن العشرين و رابع أعلى درجة حرارة في أكتوبر منذ ١٤١عاما.

وسجلت أحر ١٠ أشهر أكتوبر منذ 2005 سبعة منها متتالية منذ ٢٠١٥ فيما كانت الفترة من# يناير حتى أكتوبر هي الثانية بين نظيراتها بعد ٢٠١٦. 

و لوحظ ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في شهر أكتوبر في أجزاء من شمال وغرب المحيط الهادي. وجنوب أمريكا الشمالية وجنوب امريكا وأوروبا الشرقية وشمال الشرق الأوسط وشرق البحر الأبيض المتوسط وجنوب آسيا وفي مناطق صغيرة عبر المحيطين الهندي والأطلسي دون وجود مناطق على اليابسة أو المحيطات سجلت درجات حرارة قياسية باردة في أكتوبر.

فيما قال المركز الأوربي لخدمة مراقبة التغير المناخي ( كوبيرنيكوس ): أن أكتوبر هو الأحر على قارة أوربا والثالث على مستوى الكوكب وأن أحر ستة أشهر أكتوبر حدثت خلال السنوات الست الماضية فيما كانت الفترة من نوفمبر ٢٠١٩ حتى أكتوبر الماضي أحر من متوسط القرن العشرين وثاني فترة بعد مثيلتها المنتهية في أكتوبر ٢٠١٦. 

✍️ سلمان آل رمضان 💫
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى