فخامة الخشب في الديكور المودرن
22/11/2020

يَدخل الخشب في تصاميم ديكورات المنزل وأثاثه وأساسيّاته بما في ذلك الأسقف والجدران. وفي الآتي بعض الأفكار المساعدة في إعداد ديكورات خشب للمنازل علمًا أن الخامة تشيع الفخامة مهما كان نمط الديكور.


الرفوف
• يمكن تصميم ثلاثة مستطيلات بشكل متوازٍ (أو أفقي أو عمودي) فيُزوّد كلّ مستطيل بأربعة رفوف خشب. ويحلو وصل الصناديق برفين مع تزويدها بالـ سبوتات لإضفاء رونق جذّاب. 

• تلفت فكرة تصميم صندوق (بوكس) إلى اليمين وآخر إلى اليسار أما في الوسط فيبدو زوجان من الصناديق بشكل أفقي. يستخدم ظهر الـ بوكس كرفّ توزّع الاكسسوارات عليه.

الفواصل

• تُستعمل الفواصل الخشب بين صالات الاستقبال وغرف الطعام وهي عبارة عن عوارض خشب متصلة ببعضها البعض وتُثبت فوقها الفواصل الخشب التي يمكن اختيارها مقلمة (أو مربعة) مع إمكانية تزويدها بوحدات الإنارة المخفيّة. علمًا أنّه يحلو اختيار القواطع الخشب المُفرّغة لتتراءى المساحة خلفه بين الصالون وغرفة الجلوس مثلًا مما يسمح باعتماد نمطين من الديكور فضلًا عن اختيار ألوان مختلفة في نفس الوقت في الجلستين.


حامل التلفزيون
• يحلو رصف الجدران بألواح من الخشب عوضًا عن الطلاء ويمكن تثبيت صناديق (بوكسات) مفرغة على أن توضع داخل كل منها مجموعة من قطع الكريستال. • تُثبّت رفوف على جانبي الجدار يمينًا ويسارًا. وفي الوسط تعلق شاشة التلفاز يعلوها رفّ كبير أو بوكس مستطيل مغلق بلوح من الزجاج. ويصمم أسفل التلفاز رفان أو ثلاثة منها أو بوكس عبارة عن درفتين مغلقتين لتوضيب الأغراض داخلهما.

• يُختار الخشب الخاص بالديكورات نسبة لألوان المفروشات في الغرفة بعيدًا من الخشب الصلب (الجوز والسنديان والموغانوم) عالي التكلفة والمُستخدم في صناعة الأثاث. أمَّا الشاشات فهي عبارة عن لوحات ويناسبها خشب الـ إم دي إف أو ذلك السويدي. ويمكن علاج الخشب من خلال طلائه بأي لون أو استعمال قشرة الخشب بأي لون خشبي لا سيَّما الأسود والرمادي ودرجات البنِّي كافَّة. وفي حال اختيار الألوان الزاهية كالأحمر أو البرتقالي أو أي لون غير الألوان الخشبية. لا داعي لكسوة الشاشة بقشرة خشب.


ديكورات الأسقف

• يكسو الخشب كامل السقف مع تفريغ داخله لضمّ لوحات من الزجاج الشفَّاف. ويمكن أن تكون اللوحات من الزجاج المشغول بالـ ليزر أو الزجاج المرسوم (فيتراي) مع إدخال الـ سبوتات للحصول على كمٍّ وافر من الإضاءة.

• يُمزج الخشب مع خامات أخرى كالمعادن والجبس بورد.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق