100 مشارك في برنامج التوعية ( التكاتف الاجتماعي) بلجنة التنمية بالاوجام
25/11/2020

أقامت لجنة التنمية الاجتماعي الأهلية بالأوجام في يوم الجمعة 5 ربيع الآخر 1442 الموافق 20 نوفمبر 2020 عبر منصة زوم برنامج التوعية والتوجيه الاجتماعي (التكاتف الاجتماعي)

محاضر البرنامج الأستاذ فارس بن سالم القاضي قائدٌ لعدة مدارس لمدة ١٣ سنة وحاصلٌ على جائزة التميز الرقمي على مستوى المنطقة الشرقية للعام ١٤٣٢ ويعمل حالياً مرشداً طلابياً ومرشداً أسرياً ومهتماً بالإعلام المرئي والمسموع فقد عمل بالإعلام منذ عام ١٤٣٠ كمذيع بإذاعة نداء الإسلام سابقاً
و مشرفاً على المذيعين والبرامج والتغطيات ومساعداً لمدير عام قناة DMM سابقاً ومستشاراً إعلامياً لعدة جهات وحاصلٌ على العديد من الدورات في عدة تخصصات ومهتم بالشأن الأسري والاجتماعي.

المحاضرة المقدمة تهدف لتنمية الحس الاجتماعي بين أهالي البلدة ورفع مستوى الترابط الأسري بينهم وقد أثرى الأستاذ المحاضر الموضوع بالمحاور التالية :
- التعريف بمفهوم التكاتف الاجتماعي.
- التعريف بالتكاتف الأسري وأهميته في بناء مجتمع مترابط.
- التعرف على أنواع التكاتف الاجتماعي.
- التعرف على دور الفرد والمجموعات في التكاتف الاجتماعي.
- الفوائد التي تعود على المجتمع من الترابط والتكاتف
- جهود الدولة حفظها الله في تعزيز ودعم التكاتف والترابط الاجتماعي

و قد كان الحضور ملفتاً فقد بلغ عدد الحضور 100 مشارك من بينهم أكاديميين من حملة شهادة الدكتوراه بلغت نسبة حضور النساء 77٪ والرجال 23٪ والتفاعل من الحضور كان رائعاً مع الأستاذ المحاضر بالمداخلات والأسئلة المطروحة.

وقدم الأستاذ المحاضر في الأخير شكره لله ثم لجهود لجنة التنمية الاجتماعية بالأوجام على حسن التحضير والإدارة والعرض والتواصل الفاعل مع جميع أفراد المجتمع المحلي والدولي .
وقد أفاد الأستاذ المحاضر في كلمة الشكر عن نجاح برامج اللجنة وكيف كان للمحاضرة صدى مدوياً في داخل المملكة وفي خارجها وقال إن دل على شيء فإنما يدل على حسن الإدارة والتعاون في لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأوجام .

وفي ختام البرنامج قدمت إدارة اللجنة شكرها الجزيل للأستاذ المحاضر متمنين له التوفيق دائما وأبداً وقدمت أيضاً شكرها لجميع الحضور على مشاركتهم وتفاعلهم الكبير .

مع تحيات لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأوجام
.......................................
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى