رصد الفرص التطوع تجسيدا حقيقيا للمواطنة في تنمية القطيف
5/01/2021


حليمة بن درويش


ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 في تمكين المسؤولية المجتمعية من خلال رفع مستوى تحمل المواطن للمسؤولية بجعله مشاركاً في الأعمال المجتمعية التطوعية أقام مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الورشة التخصصية تحت عنوان ( تفعيل التطوع من خلال منصة العمل التطوعي ) تقديم المدرب المعتمد وعضو فريق عمل المنصة الوطنية للتطوع / فهد الفهيد وذلك على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف مساء السبت الماضي للشهر الجاري . 

جاءت هذه الورشة ضمن سلسلة من البرامج التي نفذها مركز التنمية الاجتماعية لإبراز دور التطوع وقيمته السامية التي تجسد المعنى الحقيقي للمواطنة و تناول الفهيد عدة محاور في كيفية تفعيل التطوع بدءً من مفهوم استقطاب المتطوعين وماذا نعني به ومن ثم عرض خطوات التسجيل في المنصة لنتمكن من بناء الفرص التطوعية بطريقة عملية والقدرة على فرز واختيار المتطوعين انتهاءً باعتماد وتأكيد إنجاز المهمة التطوعية . 

وأوضحت مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذة فاطمة اليوسف بأن المركز يسعى إلى تنظيم العمل التطوعي وذلك من خلال وحدة التطوع والتمكين بالمركز وفق أهداف تتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتتناغم مع احتياجات المجتمع المحلي وفق واقع ومتطلبات المرحلة القادمة في مأسسة العمل التطوعي والوصول إلى مليون متطوع وهذا ليس بغريب عن أبناء هذا الوطن المعطاء . 

حضر الورشة ممثلي وحدات التطوع بالقطاع الغير ربحي من جمعيات خيرية ولجان تنمية أهلية يشرف عليها مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف . 

وتعد منصة العمل التطوعية البيئة الآمنة لتنظيم العلاقة بين الجهات الموفرة للفرص التطوعية والمتطوعين في جميع أنحاء المملكة كافة وهذا ماأكد عليه مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذ نبيل الدوسري . 

والجدير بالذكر أن منصة العمل التطوعي تُظهر الساعات التطوعية وعدد مرات التطوع والجهات التي تم التطوع فيها في منصة أبشر بربطها بمركز المعلومات الوطني .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق