انجازات اللجنة الصحية لخيرية تاروت عام 2020م
10/01/2021


مريم آل عبد الغني – جزيرة تاروت


عام مضى وبقت أثاره لدى كل فرد من افراد المجتمع وخلال هذا العام رغم صعوباته وتحدياته سجلت العديد من الإنجازات للكثير من الجهات واللجان وستستمر الآمال الجميلة. وها نحن نستقبل العام الجديد بحلة جديدة مع الكثير من الإنجازات والنجاحات والامال الجديدة والواعدة .

عن بعض هذه الانجازات التي سطرتها اللجنة الصحية التابعة لجمعية تاروت الخيرية خلال عام كورونا 2020 م المنصرم حدثتنا رئيسة اللجنة الصحية الأستاذة مريم الماء قائلة :” أنه بالرغم من جائحة كورونا إلا أن جميع إنجازات اللجنة الصحية تكللت بالنجاح وذلك بجهود فريق نشط وفاعل يبحث على الدوام عن المعلومة الصحيحة ليحولها إلى صور إبداعية جميلة لينتفع بها أفراد المجتمع .

واضافت الماء أن ابرز النشاطات تمثلت في 140 تصميما شملت رسائل أسبوعية ونشرات لأيام عالمية كما اطلقت 3 مبادرات توعوية في بداية الجائحة وشكلت هذه التصاميم نسبة 50% من أعمال اللجنة لعام 2020م ما يشكل الفئة الأكبر من الأنشطة .

ولفتت إلى أن اللجنة أقامت 20 محاضرة ما يمثل 7% من مجموع الإنجازات حيث قدمت نصفها مباشرة والنصف الآخر بثت عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما خصصت 17 محاضرة لصالح برنامج إيلاف تحتوي على مواضيع أسرية وتربوية وأقامت كذلك مسابقة لصالح برنامج إيلاف مشكلة بذلك 6% من مجموع الفعاليات المنجزة خلال العام المنصرم .

وفيما يتعلق بالفعاليات التي أنجزتها اللجنة قالت الاستاذة مريم الماء: كان لفعالية “عشتار“ حضورا لافتا ومميزا من إنجازات اللجنة حيث حصد فريق مشاة عشتار النسائي وسام القطيف المدينة النشطة على مستوى مدن المملكة كما حصلت متسابقات هذا الفريق على ٥ مراكز من اصل العشر الاوائل في المسابقة التي نظمها التجمع الصحي الاول على مستوى الشرقية في اليوم العالمي لسرطان الثدي.

ونوهت الماء لقد انجزت اللجنة ايضا 5 مقاطع مرئية صحية متنوعة مضيفة ولما لمواقع التواصل الاجتماعي من اثر فعال في إيصال المعلومة الصحية ارتئينا أن نطلق 8 وقفات صحية عبر برامج التواصل الاجتماعي السناب شات كما كان لمنصات الإنستغرام والتليجرام والتويتر نصيبا من نشر المحاضرات واللقاءات الصحية والاسرية التربوية وكذلك المسابقات..

واكدت الماء على ان التبرع بالدم يعد من الاعمال الانسانية النبيلة لما يسهم في إنقاذ حياة آلاف من المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى نقل الدم ولسد العجز في المستشفيات مضيفة اننا خصصنا لهذه الفعالية الانسانية المهمة برنامجا سنويا خاصا بعنوان “برنامج دمك حياة” وهو من البرامج المهمة في انشطة اللجنة للعام الماضي بالإضافة الى برنامج “نبض الاسعافي” وكلاهما من الإنجازات البارزة للجنة الصحية.

ودعا المشرف العام على اللجنة الاعلامية بجمعية تاروت الخيرية الاستاذ محمد الشيوخ اعضاء فريق اللجنة الصحية لابراز كافة انشطة اللجنة اعلاميا لتصل الى مختلف الشرائح الاجتماعية عبر الاستفادة من جميع المنابر الاعلامية المتاحة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعية الفاعلة مضافا الاهتمام بتطوير الخطاب الاعلامي القائم على عنصري الجذب والتشويق.

وبدوره وجه رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد الصغير جزيل شكره وامتنانه لفريق اللجنة الصحية على جهودهم المبذولة لخدمة المجتمع بقوله : أن معظم هذه الانجازات قد أنجزت في ظرف حرج بوجود «جائحة كورونا» مضيفا نحن متفائلون بأن أضعاف هذه الإنجازات ستتحقق لأننا على قناعة تامة بأن إنجازات اللجنة الصحية التابعة للجمعية ستتصاعد أكثر لثقتنا بأن من يقف خلفها أعضاء وكوادر مميزون يواصلون مسيرة العطاء ليلا ونهارا بروح إبداعيه متفانية .

جدير بالذكر تعد اللجنة الصحية من اللجان النشطة في جمعية تاروت التي حملت على عاتقها بث الوعي والثقافة الصحية بين أفراد المجتمع عبر كافة السبل المتاحة .
 

التعليقات 1
إضافة تعليق