الفريق الاعلامي لمجلة العطاء يزور اللجنة النسائية بخيرية الأوجام
14/01/2021


 
الاى الحليلي  - جزيرة تاروت
 
ضمن برنامج تبادل الزيارات والخبرات بين جمعية تاروت الخيرية واللجنة النسائية بجمعية الاوجام عقد مساء يوم الجمعة الموافق 24 / 5/ 1442هـ لقاء بين اللجنة الإعلامية بخيرية تاروت بحضور مدير تحرير مجلة العطاء الأستاذة زينب المرحوم وعضوة هيئة التحرير الاستاذة الاى الحليلي وكان في استقبالهن رئيسة اللجنة النسائية بجمعية الاوجام الأستاذة زكية الناصر وعددا من عضوات اللجان بالجمعية.

واستعرضت رئيسة اللجنة النسائية بجمعية الأوجام الخيرية الأستاذة زكية الناصر أثناء اللقاء مهام الإعلام في الجمعية مشيرة الى ان الاعلام بالنسبة للجمعيات الخيرية في غاية الاهمية والحيوية وان اعضاء اللجنة النسائية هن من يقمن بالمهام الاعلامية بالإضافة إلى مجموعة من المتطوعات اللواتي يقمن بتصميم البروشورات وتصوير الفعاليات وغيرها من البرامج التي تخدم المجتمع .
 
وذكرت أن البرامج التي تقوم بها اللجنة الإعلامية هي لمساندة جميع اللجان في الجمعية وقد ساهمت اللجنة الاعلامية مؤخراً في حملة أنا مشترك والتي تهدف إلى زيادة عدد المشتركين وقد حققت بذلك نجاحاً كبيراً .
 
وشرحت الناصر آلية إدارة وإشراف اللجنة الاعلامية لقنوات التواصل الاجتماعي كبرنامج الانستغرام الفيس بوك تويتر واتس آب قناة اليوتيوب التابعة للجمعية التي يتم من خلالها عرض جميع أنشطة الجمعية وحرصهم على أن تكون فعالة بشكل مستمر .
 
ونوهت بأن الجمعية تعد من الأوائل في المنطقة في تطبيق خدمة الهاتف الاستشاري خلال جائحة كورونا بالتعاون مع الاستشاري عبد العظيم الصادق والأخصائية النفسية عبير عاشور والذي كان له آثر بالغ في علاج كثير من الحالات .
 
وبدورها تحدثت مديرة تحرير مجلة العطاء التابعة لجمعية تاروت للخيرية الأستاذة زينب المرحوم في اللقاء عن أهمية تبادل الزيارات بين القطاعات غير الربحية والاستفادة من الخبرات ونقلها للمجتمع المحلي مؤكدة أهمية تفعيل جميع  قنوات التواصل الاجتماعي وتوظيف التقنية الحديثة للوصول لجميع فئات المجتمع.

وذكرت المرحوم أننا سعينا لأن تكون للجنة الإعلامية هوية خاصة تتوافق مع هوية الجمعية كما تم تأسيس فريق اعلامي متكامل وتم تأهليه للعمل في اللجنة من خلال عقد اللقاءات وورش العمل .
 
واضافت أن الفريق الاعلامي لدينا بذل المزيد من الجهد لتفعيل وتطوير الدور الاعلامي للجمعية وبشكل احترافي ايضا من خلال تفعيل حسابات الجمعية كالاسنستقرام والفيس وتوتير وجعلها اكثر نشاطا وفاعلية كما وتم الاتفاق مع ١٢ صحيفة محلية لتحويلها لمنصات اعلامية لنشر أخبار وبرامج وأنشطة الجمعية.

كما نوهت المرحوم دور الفريق في استقطاب مجموعة من الكتاب والكاتبات والادباء والاطباء والاتفاق معهم للمشاركة الدائمة في المجلة .

واثنت عضو هيئة التحرير لمجلة العطاء الاستاذة الاى الحليلي على هذه الزيارة مؤكدة على اهمية التواصل وتبادل الأفكار ونقل الخبرات من خلال الزيارات المتبادلة.

واشادت الاستاذة زكية الناصر بهذه الجهود مؤكدة اننا كلجنة اعلامية نطمح في الفترة المقبلة للوصول بصوتنا إلى خارج المجتمع المحلي وتحدي عائق البعد الجغرافي لمنطقة الأوجام .
 
كما أشارت الناصر إلى رغبتها في تنشيط الشراكات المجتمعية مع المؤسسات الخيرية والحكومية والخاصة بالإضافة إلى استقطاب عددا من الشخصيات الفعالة والنشطة بمختلف التخصصات في المنطقة .

وفي ختام اللقاء قدمت المرحوم الشكر والامتنان إلى فريق اللجنة النسائية بالأوجام على استضافتهم وجهودهم الواضحة التي تخدم المجتمع وتنميته.

وبدوره اشاد المشرف على اللجنة الاعلامية بجمعية تاروت الخيرية الاستاذ محمد الشيوخ بهذه الجهود المميزة داعيا الى ضرورة تكثيف التواصل وتجسير العلاقات بين كافة الجمعيات الخيرية عبر اللجان المختلفة لتبادل التجارب والخبرات والافكار البناءة لمًا يعود ذلك بالنفع العام على الجميع خصوصا الفئات الضعيفة في المجتمع.

كما وقدم الشيوخ شكره الجزيل للاستاذة زكية الناصر وكافة عضوات جمعية الاوجام الخيرية وللفريق الاعلامي بجمعية تاروت الخيرية على جهودهم الابداعية المتميزة .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق