جمعيتا القطيف وتاروت تتبادلان الافكار حول بعض المشروعات الخيرية  
16/01/2021


زينب المرحوم - جزيرة تاروت
 تصوير  جاسم الأبيض


استقبلت جمعية تاروت الخيرية وفدا من جمعية القطيف الخيرية مساء يوم الاثنين 11 يناير  2021 في مقرها لمناقشة النطاق الجغرافي لمحافظة القطيف وتبادل الافكار حول بعض مشاريع جمعية تاروت الخيرية.

ورحب رئيس مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية الأستاذ محمد الصغير بوفد خيرية القطيف الزائر ممثلا بنائب رئيس مجلس الادارة الاستاذ عبد المحسن الخضر والامين العام الاستاذ خالد البيش والمدير المالي الاستاذ فتحي الزاير وعضو مجلس الادارة الاستاذ حسين السنان مبدياً سعادته بهذا اللقاء .

وقال الصغير : ان مثل هذه اللقاءات تساهم في تعزيز التواصل وتفتح نوافذ الحوار البناء لاجتراح الحلول المناسبة لبعض العوائق والصعوبات وتطوير العديد من المشاريع التي يعود نفعها لجميع أفراد المجتمع و خصوصا الفئات المستفيدة من خدمات الجمعيات الخيرية.
 
فيما نوه نائب رئيس مجلس ادارة جمعية القطيف الخيرية الأستاذ عبد المحسن الخضر الى ان النظاق الجغرافي للقطيف واسع جداً حيث تمتد من البحاري – المشاري – الناصرة إلى جزء من الدخل المحدود ويشكل هذا عبئا كبيرا على الجمعية.

واضاف الخضر أن الجمعيات تتكامل مع بعضها البعض وتتشارك الهموم فيما يخص الخدمات فاليوم تتطلع خيرية القطيف إلى عمل مشترك لنتكاتف ونتعاون مع الاخرين.

وقال : نرحب بمبادرة المشاطرة ونتطلع لعمل مشترك إدارياً لنسعى لرسم خطة والبدء بتنفيذها تدريجيا مشيدا  بخيرية تاروت التي تخطو خطوات نوعية ولديها مبادرات مميزة بحسب وصفه.

مشاريع خيرية تاروت

واستعرض رئيس لجنة المشاريع والمباني الاستثمارية بخيرية تاروت الأستاذ أسامة آل سيف مشاريع الجمعية بشرح مستفيض للمشاريع القائمة ونظيرتها التي تحتاج لاستكمال بعض الإجراءات الرسمية.

وقال اننا قمنا باستكمال الإجراءات المطلوبة لروضة تاروت النموذجية لتكون تحت مضلة وزارة التعليم وتستمر في وظيفتها التعليمية التربوية كما عملنا على تشغيل مجمع صالات قصر تاروت والاتفاق مع مستثمر متخصص لتشغيلها عن طريق الاتفاق على مزايدة تشغيل ومشاركة في الأرباح .

ولفت آل سيف إلى أن مشروع المبنى الإداري هو بديل عن المبنى الحالي القديم يضم عددا من المكاتب للمتطوعين من اللجان العاملة بالإضافة لمواقف السيارات مقدرا الميزانية المتوقعة للمشروع بستة ملايين 6,000.000 ريالا   حيث أنجز منه ما يقارب النصف للآن .

واضاف جار متابعة المتطلبات للبدء في مشروع مركز رعاية نهارية بترخيص معتمد حيث تم الانتهاء من المخططات النهائية على أرض تم التبرع بها من قبل أحد المحسنين لتكون لهذا المشروع .

واشار ال سيف إلى بطاقات الخير التي حققت منذ انطلاقها حتى الآن حوالي 280 ألف ريالا ودعم 130 حالة محتاجة

وقال جار الان استكمال مبنى الذكر الحكيم الذي يتكون من 3 أدوار يخدم الرجال والنساء حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 85% بكلفة تقدر ب:  2,877.555 ريالا.

وفيما يتعلق بمشروع مبنى كافل اليتيم  2 نوه السيف الى انه مشروع سكني استثماري يحتوي على 10 محلات تجارية و 14 شقة سكنية, وقد انجز منه قرابة 35% وتقدر تكلفته بـ : 988,250.00 ريالا فيما تم البدء في التحضير لمشروع ساكن التابع للجنة تحسين المساكن لإسكان 7 عوائل بحق الانتفاع.

واختتم آل سيف بالاشارة الى ان الجمعية في صدد دراسة بعض الافكار الاستثمارية لأرض مجمع العيادات.

كما وتم في اللقاء الذي جمع مسؤلي خيرية القطيف وخيرية تاروت مناقشة بعض الأفكار الاستثمارية وأهميتها في الجمعيات الخيرية لتحقيق الاستدامة ولتكون رافداً داعماً لبرامج خدمات المستفيدين من الفقراء والأيتام .

كما ضم اللقاء كلا من نائب مجلس الإدارة لجمعية تاروت الاستاذ محمد سعيد الصفار والأمين العام للجمعية المهندس عبد الغفور الدبيسي ورئيس لجنة العلاقات العامة الاستاذ عبد السلام الدخيل ورئيس لجنة التكافل الاجتماعي الاستاذ عبد الرسول آل درويش ورئيس كافل اليتيم الاستاذ
أيوب أبو زيد ورئيس المرافق العامة والشؤون الإدارية المهندس محمد النابود

وأعرب رئيس خيرية تاروت الاستاذ الصغير في ختام اللقاء عن شكره وامتنانه لوفد جمعية القطيف على حرصهم للتواصل والأفكار التي تم طرحها مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات تشكل جسرا للتواصل والتعاون المثمر والبناء لافتا الى ان جميع أعضاء مجالس الإدارة في المؤسسات الخيرية هم شخصيات متطوعة حملت على عاتقها مسؤوليات كبيرة تعمل لوجه الله عبر بوابة خدمة جميع المحتاجين.

يذكر أن لجنة العلاقات العامة في جمعية تاروت بإدارة الدخيل تستهدف تجسير العلاقة مع كل الفاعليات المجتمعية وفي مقدمها الجمعيات الخيرية لخدمة المجتمع ورقيه وتحقيق رؤية 2030 لوطن أكثر ازدهارا ونموا وعطاء .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى