بعد تنزانيا.. بوروندي ترفض جميع اللقاحات !
9/02/2021

بوروندي... هذه الدولة الصغيرة الواقعة شرقي القارة الأفريقية أضحت ثاني دولة أفريقية تعلن أنها ليست بحاجة إلى لقاحات كوفيد-19 فيما تشهد القارة السمراء تفاقماً في الأزمة الوبائية خصوصاً في شقها الجنوبي حيث ظهرت سلالة متحورة من فايروس كورونا الجديد أضحت تعرف بالسلالة الجنوب أفريقية.

وقال وزير الصحة البوروندي ثادي نديكومانا للصحفيين في وقت متأخر ليل الخميس إن بلاده ترى أن الوقاية أكثر أهمية وما دام نحو 95% من مواطنيه المصابين بكوفيد-19 تعافوا فهي تعتقد أنه ليست ثمة ضرورة للقاحات في الوقت الراهن. وكانت بوروندي أغلقت حدودها الجوية والبحرية الشهر الماضي تحوطاً من تفشي الفايروس. وتحتل بوروندي المرتبة الـ175 عالمياً في ترتيب دول العالم المتضررة من وباء كوفيد-19؛ إذ لم يزد عدد مصابيها على 1698 شخصاً توفي منهم ثلاثة فقط. ويبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة.



وبوروندي هي الدولة الأفريقية الثانية التي رفضت اللقاحات بعد تنزانيا التي أعلن رئيسها جون ماغوفولي أن دار السلام لا تريد لقاحات لأنها دحرت كوفيد-19 بعون إلهي! وناشدته منظمة الصحة العالمية والمركز الأفريقي للحد من الأمراض ومكافحتها التعاون لضمان تحصين سكان تنزانيا من الوباء. وقال الرئيس البوروندي إيفاريستي نداييشيمي لحشد ديني في العاصمة السياسية غتيغا الشهر الماضي إن الله قرر معاقبة البورونديين بوباء كوفيد-19 لأنهم لم يفوا بتعهداتهم بخدمة وطنهم من دون فساد!


صحيفة عكاظ
 

التعليقات 0
إضافة تعليق