بورسيس يدرب منسوبي ومنسوبات قطاع وزارة الموارد البشريه والتنميه الاجتماعي
11/02/2021

بورسيس يدرب منسوبي ومنسوبات قطاع وزارة الموارد البشريه والتنميه الاجتماعيه بالقطيف.

انطلاقا من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية المستدامة بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف ومختلف الجهات سعيا لتحقيق التكمال بتطبيق قواعد السلامة كونها المفتاح الحقيقي للنجاح و لحماية العناصر البشرية من أي مخاطر أثناء العمل بتوفير بيئة عمل أمنه من خلال رفع مستوى كفاءة العاملين بإقامة الورش التدريبية والتطويريه بتعظيم الفوائد والتقليل من أي آثار سلبية .

عليه أختمم المكتب صباح هذا اليوم الخميس الموافق ١ ٢٠٢١/٢/١ في تمام الساعة ٩:٣٠ صباحا وحتى ١٢:٠٠ظهرا ورشة العمل التدريبية بعنوان ( الأمن والسلامة في المشأت )والمنفذة بواقع يومي عمل قدمها المدرب أ. عبدالله بن حمد بورسيس بحضور سعادة مدير مكتب الضمان الإجتماعي بمحافظة القطيف الدكتور فاروق بن عبد الحميد الكوي ورئيسة القسم النسائي الأستاذة سمية حسن عبد الوهاب وبمشاركة عدد ١٩ متدرب ومتدربة من منسوبي ومنسوبات المكتب وفروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المنفذة بقاعة التمكين للمكتب.
بدأ المدرب الورشة بإستعراض للمحاور تناول فيها مفهوم السلامة والصحة المهنية تشريعات السلامة والصحة المهنية إجراءات الكشف والتفتيش على وسائل السلامة داخل المنشأت صفات مفتش السلامة مخارج الطوارئ مسالك الهروب تعريف و مكافحة الحريق مخاطر الكهرباء معدات الوقاية الشخصية .
وأشارة منسقة الدوره المشرفه الإدارية أ. حنان السنان
إلى الهدف الأساسي لتنفيذ الورشة جاء للتوعية و لرفع جودة الأمان للعاملين بالمكتب وخارجه بأقل وقت ممكن وبالطرق السليمة .
من جانب آخر أكد بورسيس على المشاركين بضرورة فحص الأدوات الخاصة بإطفاء الحرائق وخلوها من أي صدأ أو ثقوب وإن وجد عليهم بسرعة إستبدالها حرصا على سلامتهم كذلك حثهم على الإلمام بمتطلبات السلامة المهنية وتحديد الأدوات لكل عمل .
من جانبه تناول المدرب عرض لأنواع الملابس وأماكن
إرتدائها منهاالقفازات النظارات الواقية الكمامات لحماية الجهاز التنفسي في حال التسربات الخوذة حذاء السلامة .
اختتمت الورشة بتقديم درع وشهادة شكر من قبل سعادة مدير المكتب وبثنائه على المدرب لمساهمته الفاعلة بزيادة المعرفة الجديدة ويإلتقاط الصور التذكارية .كذلك أعرب بورسيس عن مدى سعادته بتنفيذ مادة علمية تساعد في إنقاذ حياة إنسان كونه الهدف الإنساني الأساسي من الورشة .

متمنين له التوفيق والسداد لخدمة الوطن والمواطن .

ادارة العلاقات والاعلام بضمان القطيف
 

التعليقات 0
إضافة تعليق