21 مليون Gamers في السعودية بإيرادات 4 مليارات ريال
15/02/2021

أعلنت منصة الرياضات الإلكترونية العالمية Webedia Esports Agency من خلال ذراعها الإقليمي Webedia Arabia Group الاستحواذ على منصة الألعاب والرياضات الإلكترونية السعودية SaudiGamer.com. فيما لم تعلن المنصة العالمية عن قيمة الصفقة حتى الآن.

وتأتي عملية الشراء مع ارتفاع حجم سوق الألعاب السعودي حيث تجاوزت الإيرادات 1.09 مليار دولار (أكثر من 4 مليارات ريال) في عام 2019 ونمو بنسبة 41.1 % على أساس سنوي. وتعد المملكة الآن موطنا لأكثر من 21.1 مليون لاعب ولاعبة أو من يعرفون بـGamers وتحتل المركز التاسع عشر في قائمة أكبر أسواق الألعاب في العالم.

9 ملايين مشاهدة للصفحة

مع الاستحواذ الجديد ستعزز «ويبيديا» تغطية بطولات وأحداث الرياضات المحلية والإقليمية. كما تخطط أيضا لمجموعة متنوعة من العروض الجديدة على موقع «يوتيوب» خصوصا مع مشاهير الألعاب. كما سيوفر أيضا ملعبا أكبر للاعبين السعوديين وذلك لدخول جو المنافسة بقوة عبر المنصات العالمية الأخرى.

في عام 2020 حظي موقع SaudiGamer.com بأكثر من 9 ملايين مشاهدة من قبل أكثر من مليوني مستخدم و 2.5 مليون مشترك على YouTube.

ويدعم هذا الاستثمار بشكل كبير قضاء أوقات أكثر أثناء عمليات الإغلاق وهو الأمر الذي ظهر بشكل كبير خلال عام 2020 وفقا لعدد من الدراسات التي أجريت على هذا الأمر.

في نوفمبر وديسمبر 2020 وحدهما جمع موقع «سعودي جيمر» نحو 1.6 مليون مشاهدة للصفحة الإلكترونية الخاصة بالموقع على الإنترنت (تمثل نموا بنسبة 220 % مقارنة بالعام السابق) و400 ألف مستخدم جديد و1.7 مليون متابع على موقع «انستجرام» و500 ألف متابع على «تويتر».

تطوير الرياضات الإلكترونية

يقول الرئيس التنفيذي لمجموعة «ويبيديا العربية» جورج مكتبي: «يمثل هذا الاستحواذ الاستراتيجي لبنة بناء قوية في تأسيس مواهب الرياضات الإلكترونية في المنطقة حيث يتولى لاعبو الألعاب اليوم في العالم العربي مقعد القيادة لتوجيه مستقبل الصناعة على المستوى العالمي». وأضاف: «بينما يستعد موقع سعودي جيمر لامتلاك مساحة كبيرة من الألعاب سنعمل مع المواهب والعلامات التجارية وتطوير فرص العمل في المملكة العربية السعودية لتوفير تجربة رياضات إلكترونية كاملة لا مثيل لها».

يذكر أن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية أطلق في فبراير الماضي بطولة الدوري السعودي الإلكتروني 2020 التي جمعت نخبة من لاعبي الرياضات الإلكترونية في السعودية وتضمنت البطولة 3 دوريات بجوائز تجاوزت قيمتها مليوني ريال.

سوق الرياضات الإلكترونية في السعودية

1.09 مليار دولار (أكثر من 4 مليارات ريال) الإيرادات في 2019

%41.1 نسبة النمو على أساس سنوي

21.1 مليون لاعب ولاعبة

19 مركز المملكة في قائمة أكبر أسواق الألعاب في العالم

صحيفة الوطن

..
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى