«الداخلية»: لا «منع للتجول» إذا التزم الجميع بالاحترازات
15/02/2021

أكد المتحدث الأمني في وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أنه لن يكون هناك فرض إجراءات مشددة أو منع للتجول إذا التزم الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية. وقال ردا على سؤال «عكاظ» في المؤتمر الصحفي المشترك: «إن ذلك مرهون بما تراه الجهات المعنية بمتابعة الجائحة». وقال: «الأمر بأيدينا مواطنين ومقيمين وزائرين وأتمنى أن يتم التفاعل مع ما تقره الجهات الحكومية وأن يبذل أفراد المجتمع جهدا موازيا لما تقوم به الجهات الحكومية من جهود». وفي ما يخص عدم تعاون بعض مخالفي الإجراءات الاحترازية مع رجال الأمن الصناعي ورجال الضبط من القطاعات الحكومية المشرفة على القطاع الخاص في بعض المواقع شدد متحدث «الداخلية» على الجميع بالتعاون مع جميع جهات الضبط الميداني «من يتم ضبطه ستتم إحالته إلى النيابة العامة لتطبيق كافة التعليمات بحقه».

وجدد الشلهوب نداءه بالالتزام التام من قبل جميع أفراد المجتمع كاشفا رصد 47.335 مخالفة للإجراءات الاحترازية خلال الأسبوع الماضي في كافة مناطق المملكة وذلك بارتفاع نسبته 48% مقارنة بالأسبوع السابق له وحلت منطقة الرياض في الصدارة كأكثر المناطق تسجيلا للمخالفات برصد 19.104 مخالفات بنسبة تبلغ نحو 40% من إجمالي المخالفات فيما سجلت منطقة نجران أقل إحصاء للمخالفات بـ251 مخالفة مهيبا بجميع الأفراد والكيانات الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فايروس كورونا.



وأشار إلى أنه تم ضبط عدد من مروجي الشائعات والمتهاونين في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الذين نشروا مخالفاتهم عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي وتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقهم.

وبين أن فرض إجراءات إضافية أو تخفيفها يتم وفق ما تراه الجهات المختصة الخاصة بمواجهة كورونا والتزام المجتمع وسواء تم التشديد أو لم يتم التشديد فيجب على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حتى انتهاء الجائحة.


عكاظ
...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى