آل رمضان : شهر يناير ٢٠٢١ سادس أحر شهر يناير
15/02/2021

حرارة شهر يناير ٢٠٢١

قال المركز الأوربي لمراقبة التغير المناخي ( كوبيرنيكوس ) أن شهر يناير ٢٠٢١ هو سادس أحر شهر يناير في سجلاته عالميا مشاركة مع مثيله عام ٢٠١٨ حيث شهدت أجزاء من أمريكا الشمالية وجرينلاند وفوق المحيط المتجمد الشمالي درجات حرارة أعلى بكثير من المتوسط ​​ في حين شهدت سيبيريا ظروفا أكثر برودة من المتوسط.

فيما شهدت أوروبا ككل درجات حرارة قريبة من المتوسط ​​ مع درجات حرارة أكثر برودة من المتوسط ​​في الغرب والشمال وخاصة فوق جنوب النرويج ووسط السويد ودرجات حرارة أكثر دفئ من متوسط ​​درجات الحرارة في الجنوب الشرقي.

فيما كانت درجات الحرارة أعلى بكثير من المتوسط ​​شمال إفريقيا والشرق الأوسط وهضبة التبت واستمرارا لما تم الإبلاغ عنه خلال شهر ديسمبر والخريف الشمالي لعام ٢٠٢٠ تظهر مناطق برية أخرى مزيجا من درجات حرارة أعلى وأقل من المتوسط ​​ مع ظروف باردة في نصف الكرة الجنوبي خاصة فوق جنوب إفريقيا وجنوب أستراليا وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية.

وظلت درجات حرارة الهواء مرتفعة نسبيا فوق الجزء الأكبر من شمال المحيط الهادئ وفوق المحيط الأطلسي إلى الشرق من كندا كما كانت درجات حرارة الهواء البحري أعلى من المتوسط ​​في شرق الأرجنتين وفوق أجزاء من المحيط الهندي وفوق جنوب وسط المحيط الهادئ.

فيما قالت الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي ( نوا ): أن الأرض سجلت سابع أحر شهر يناير في ٢٠٢١ خلال السجل الممتد ١٤٢ عاما و يناير الخامس والأربعون تواليا والشهر ٤٣٣ عموما في ارتفاع درجات حرارة كوكب الأرض أعلى من متوسط القرن العشرين.

وكان لأفريقيا وأمريكا الشمالية أحر وثاني أحر يناير على التوالي منذ أن بدأت السجلات الإقليمية في عام ١٩١٠ وفي الوقت نفسه كان معظم شمال آسيا أقل من المتوسط ​​ في تناقض صارخ مع معظم عام ٢٠٢٠ عندما كانت المنطقة أعلى بكثير من المتوسط.

✍️ سلمان آل رمضان 💫   



 

التعليقات 0
إضافة تعليق