تنمية القطيف تحت شعار ( يدٌ تبني و يدٌ تحمي ) تحتفي باليوم العالمي للدفاع
2/03/2021


حليمة بن درويش



احتفى مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار ( يدٌ تبني و يدٌ تحمي) وذلك مساء أمس الاثنين الأول من شهر مارس .

ويأتي هذا الاحتفاء من أجل تعزيز مفهوم السلامة الوقائية وأهميتها في المحافظة على الأرواح والممتلكات والمكتسبات التنموية والاقتصادية والحضارية .

جاء تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني 2021 في هذا العام مختلفا متماشيا مع الاحترازات والإجراءات الوقائية التي فرضتها وزارتي الداخلية والصحة للقضاء والحد من جائحة كوفيد 19 وذلك بالشراكة المجتمعية وتفعيل التعاون المجتمعي وحس المسؤولية الاجتماعية عبر استضافة كشافة رسل السلام بنادي النور لتوزيع هدايا توعوية ووقائية على أفراد المجتمع في مناطق مختلفة من محافظة القطيف وفق الاحترازات .

وأكد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذ نبيل الدوسري بأن الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني يحمل في مضامينه تقديراً لأجهزة الدفاع المدني وللمديرية العامة للدفاع المدني وما تقوم به من جهود عظيمة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية وكذلك التقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها في ظل توجيهات حكومتنا الرشيدة .

وتحدث القائد الكشفي علي العبندي عن أهمية تعزيز مثل هذه الشراكات التي تساهم في تحقيق الهدف وأوضح بأن الفريق الكشفي وزع في اليوم الأول مايقارب من 200 حقيبة اسعافات أولية بالإضافة إلى مثلث السلامة وبأن العمل مستمر في الأيام القادمة وفق الاحترازات لتغطية معظم مناطق محافظة القطيف مقدما شكره لمركز التنمية على جهوده المستمرة في خدمة المجتمع المحلي .

وتهتم تنمية القطيف بتفعيل الأيام العالمية داخل منشأتها وخارجها ذلك أن الوعي والتثقيف هو حق وواجب للجميع بلا استثناء وهذا ماأوضحته مساعد مدير مركز التنمية بمحافظة القطيف الأستاذة فاطمة اليوسف بأن رفع مستوى الوعي الوقائي يساعد على تحقيق مبدأ السلامة العامة ويحمينا بإذن الله من مسببات الحوادث سواء في الطرق أو المنازل أو جهات العمل والدراسة وكذلك الأماكن العامة مؤكدة بأنه علينا أن لا ننسى أرقام الطوارىء المهمة كالدفاع المدني .

وفي ختام البرنامج يحرص مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف على رصد وتسجيل الفرص التطوعية لكل من يساهم في خدمة هذا الوطن الغالي عبر مشاركته المجتمعية بالمساهمة في البرامج والمشاريع التي يتم الإعلان عن الفرص التطوعية فيها عبر منصة العمل التطوعي وحفظ حقوق المتطوعين بالإضافة لتكريمهم وتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية والحس الوطني الكبير للمواطنين تجاه وطنهم .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى