آل رمضان:رياح منقلبة الإتجاه خفيفة لمعتدلة السرعة
27/04/2021

المواسم الفلكية

لم يكن شهر أبريل كسابقه العام الماضي كريما ممطرا ولا حتى ذو جو معتدل ولايبدو أنه حتى مع حساب نيسان الشرقي الذي يمتد أكثر منه ذو ملامح جيدة رغم أننا لازلنا في موسم الأمطار.

الأربعاء ٤/٢٨

الدر ٢٧٠ ( العشرة السابعة بعد المائتين من سنة الدرور ) وفيه دخول رياح السرايات وتعرف بالبارح الصغير وهي رياح شمالية غربية في الخليج بين منتصف أبريل حتى أواخر مايو وغيوب نجم الثريا ٤٠ يوما.

الخميس ٤/٢٩
طالع الرشاء
وهو ثاني موسم الذراعين والذراعان هو المطر الذي يكون قدره ذراع وآخر النجوم اليمانية وخامس طوالع فصل الربيع والرشاء هو الحبل ولذلك يوصف أنه العقدتين بين السمكتين في برج الحوت والصحيح أنه نجم المراق في كوكبة المرأة المسلسلة ويعرف ب#قلب_الحوت ومن خواصه كثرة أمطاره وهو مطر نيسان المشهور وهو ماأعتقده العرب أنه سبب انعقاد اللؤلؤ في الصدف وفيه تهاجر طيور الصفار والخواضير والقمري والغرانيق وفيه يعتدل الجو ليلا ويميل للحرارة نهارا وتغرس فيه فسيل النخيل ويجنى العسل وتسمد الأشجار وتدلى عذوق النخيل بعد ٨ أسابيع من التلقيح.

الحالة الجوية

رياح منقلبة الإتجاه خفيفة لمعتدلة السرعة تعتدل أحيانا ودرجات حرارة في منتصف الثلاثينيات نهارا والذي يكون حارا غالبا وتتخطى منتصف العشرينيات ليلا مع ميل للحرارة وفرص الأمطار في المرتفعات الجنوبية الغربية وقد تصل جدة وفق المعطيات الحالية.
✍️ سلمان آل رمضان 💫
 

التعليقات 0
إضافة تعليق