تنسيق الزهور باكورة التعاون بين خيرية تاروت والضمان الاجتماعي
1/06/2021


مريم عبد الغني –جزيرة تاروت

نضم مكتب الضمان الاجتماعي بالتعاون مع لجنة التدريب والتوظيف بخيرية تاروت ورشة عمل تحت عنوان تنسيق الزهور قدمتها المدربة عقيلة آل جعفر وشاركت فيها 20 سيدة مستفيدة من خدمات الجمعية والضمان الاجتماعي من جزيرة تاروت.

واحتوت الورشة التي جرت في ظل التدابير الاحترازية والتباعد الاجتماعي على عرض تعريفي بأنواع الورود وطرق تنسيقها وترتيبها وتصنيفها والأدوات المستخدمة في ذلك بالإضافة إلى أنواع الباقات وطريقة تصميمها وعرضها بالشكل اللائق .

واستهل رئيس لجنة التدريب والتوظيف الأستاذ زهير الوحيد في كلمته التي ألقاها بداية الورشة التي استغرقت ثلاثة ايام وختمت في 23 مايو 2021م بالترحيب بكادر الضمان الاجتماعي وبجميع السيدات المشاركات في الورشة.

وقال :”ان خيرية تاروت تسعى دائما ان تتماشى هذه الدورات وورش العمل بما يتلاءم وتطلعات رؤية المملكة الوطنية 2030 المتعلقة بخدمة ورفعِ المستوى الاقتصادي لدى الوسطِ الاجتماعي كما وتحرص على تقديمِ أفضلِ الخدماتِ لأبناءِ مجتمعِها”.

واضاف يهمنا دوما دعم الأسر المنتجةِ بمختلف سبل الدعم المتاحة وفي مختلف المجالات التي من شأنها أن ترفعَ من مستوى دخل الأسر الضعيفة وتحسينِ الوضعِ المعيشي فيما بين أفرادِها.

ولفت الوحيد إلى أن لجنة التدريب والتوظيف بادرت بالتعاون مع مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف وذلك بتوقيع مذكرة تفاهم مع ممثلة في قسم التمكين وفقاً لطاقاته وإمكاناته المتاحة خصوصاً فيما يتعلق بإيجاد فرص وظيفية وإتاحة المجال أمام الباحثين عن العمل.

ونوه اننا نستهدف من خلال هذه الشراكة مد يد العون للاسر الضعيفة سواء المستفيدة من خدمات الجمعية والضمان الاجتماعي فضلاً عن ذلك المساهمة في تنظيم دورات وورش تدريبية للأسر المنتجة ذات العلاقة  مؤكدا بأن الجمعية تسعى جاهدة لمساعدة مختلف تلك الشرائح على تطويرِ قدراتهم ومهاراتهم الذاتية وتحسينِ مستوى الإنتاجيةِ وحسنِ الأداءِ لديهم في مختلف المجالات بما ينسجمُ ورغباتِهم ويرضي طموحاتِهم المستقبلية.

وغلب على الورشة الجانب التطبيقي حيث اتيحت لكل سيدة من المشاركات اجراء التطبيقات العملية الخاصة بالعناية بالزهور وتنسيقها وعرضها وذلك تحت إشراف المدربة آل جعفر وفريق التمكين للضمان الاجتماعي وبمتابعة من منسقة لجنة التدريب الأستاذة سجود اليعقوب .

كما أشاد رئيس لجنة المرافق العامة والشؤون الإدارية ومشرف لجنة التدريب التابعة لخيرية تاروت المهندس محمد النابود بالجهود المبذولة من فريق لجنة التدريب والتوظيف ومكتب الضمان الاجتماعي وأعرب عن شكره لهذه المؤسسة الحكومية ذات الأهمية والحيوية ولفريق التمكين متمنيا لهم التوفيق والمواصلة لخدمة أبناء مجتمعهم.

وقدم النابود شكره الجزيل لمقدمة الورشة الأستاذة عقيلة آل جعفر لمساهمتها الفاعلة في تدريب وتأهيل مستفيدات الضمان الاجتماعي والجمعية.

وقالت رئيسة اللجنة النسائية للجمعية الاستاذة نعيمة آل حسين :”أن مشاركة المستفيدات في مثل هذه الورش يعبر عن روح المبادرة والرغبة في التعلم والتطوير لاكتساب مهارات حرفية لتحقيق أهدافهن مما يحقق لهنّ مهارات التمكين للفرص الوظيفية المتاحة”.

وبدوره قدم رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد الصغير شكره للجنة التدريب والتوظيف على جهودهم وسعيهم الحثيث لتطوير مهارات المستفيدين عبر البرامج التدريبية التي تتيح لهم فرص وظيفية مناسبة ومطلوبة لسوق العمل .

وفي ختام الورشة قدمت رئيسة القسم النسائي بمكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف الاستاذة سمية حسن عبد الوهاب شهادات الشكر والتقدير للمدربة آل جعفر والمشاركات مع التقاط الصور التذكارية.

 

التعليقات 0
إضافة تعليق