«الصحة»: مأمونية اللقاحات عالية.. معدل الحالات ينخفض.. حذارِ من الشائعات
7/06/2021

عاد منحنى إصابات فايروس كورونا للانخفاض مجددا وعزا المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي ذلك إلى الوعي المجتمعي متمنياً السير بالاتجاهات الإيجابية من خلال الإقبال على أخذ اللقاح والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية مؤكدا مأمونية اللقاحات معتبرا التردد في أخذها أمرا خطيرا.

وأضاف المتحدث أن الإقبال على أخذ اللقاح حول العالم في تزايد مستمر مبيناً أن الذين تلقوا اللقاح في العالم وصل الى أكثر من مليارين تقريبا. وشدّد على أهمية الحرص على التباعد والمسافة الآمنة خلال المناسبات والاجتماعات مشيرا إلى أن اللقاح يقلل من فرص العدوى كما يحد من المرض الشديد.



وعن سير اللقاحات قال العبدالعالي إن عدد جرعات لقاحات كورونا وصل إلى 14852246 جرعة معطاة في كافة مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة لافتاً إلى أن ارتفاع مستوى اللقاحات في المملكة يقودنا إلى الأمان. وأوضح أن «هناك العديد من المعلومات المغلوطة بشأن اللقاحات تلقى رواجاً كبيراً ونحن نحذر من تداولها».

وأضاف أنه تم تسجيل 984 ‏حالة جديدة ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (457546) حالة بينها (9446) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة منها (1545) حالة حرجة مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى (440644) حالة بإضافة (1185) حالة تعافٍ جديدة فيما بلغ عدد الوفيات (7456) حالة بإضافة (16) حالة وفاة.
  


صحيفة عكاظ  

التعليقات 1
إضافة تعليق
مواضيع اخرى