أبجد و حاكم جلاد وأخواتهما، ألعاب محلية بنكهة التحدي والمرح
14/06/2021


التعلم باللعب والأجواء الأسرية السعيدة هدفان سعى الزوجان السعوديان لتحقيقهما لمجتمعهما من خلال فكرة edu. Think.

بطاقات أبجد (ألعابx لعبة)

كانت البداية عندما فكرا في تقديم أفكارا مختلفة لمشاركة ابنهما في المدرسة بانشطة صفية مميزة أساسهما التعلم باللعب في أجواء مفعمة بالنشاط وسرعة البديهة. فطرحا عدة افكار طبقت بنجاح منها:
- لعبة الدولاب
- اسطوانة الكلمات
- حروفي كلماتي
- الصورة الخادعة
- المجموعات الصديقة
- كلمات متقاطعة

الا أن أبجد وبفكرتها المختلفة تم تحييدها ليتم تسجيلها في وزارة الاعلام والمكتبة الوطنية ولتشكل بذرة المشروع الاول لتخرج على ارض الواقع خلال عام ٢٠١٨م كلعبة بطاقات تشكل حروف اللغة العربية نواةً لتشكيل كلمات وفق أسس معينة يمكن لعبها من مختلف الاعمار وبمشاركة عدد من اللاعبين مع اضافة بطاقات أكشن تزيد من تنافسية اللعبة وفرص الفوز فيها.

وقد حققت اللعبة نجاحاً كبيراً لدرجة نيل الاعجاب بإقتنائها من قبل جهات تعليمية نظراً لما تشكله من استيراتيجية تأسيسية وتنمية فاعلة للمهارات وسرعة بديهة المشاركين لمختلف الاعمار.



عدلستان بنكهة حاكم جلاد - وكولكشن من ألعاب الطيبين:
نظرا لما كان من صدىً مجتمعياً جميلاً والاقبال على لعبة أبجد المحلية والتي شكلت نوعاً من توفير أجواء أسرية مرحة بعيداً عن انعزالية الأجهزة الالكترونية والألعاب الفردية فقد جاءت فكرة طرح لعبة عدلستان كما وعدا متابعيهما.

فنواة اللعبة أسست أقتباسا أولياً من لعبة حاكم جلاد الشهيرة إلا أنه قد تم دمج اضافات ألعاب مختلفة من الزمن الجميل واستيراتيجيات تنافسية تضيف للعبة تشويقاً ومرحاً عائلياً مختلفاً.

وقد طرحت هذه اللعبة مؤخراً لتكون ضمن خيارات الألعاب الورقية الجماعية ولكن بطعم خاص لتجمع فيها الكثير من ألعاب الطيبين وأفكاراً مرحة مختلفة أخرى اضافة لتطعيمها ببعض المعلومات العامة من خلال اللعب الجماعي بعيداً عن الجمود.


يقول منتجا اللعبة: وقد لاقت هذه اللعبة اقبالاً جميلاً حتى الآن وقد تم توفيرها للزبائن بشكل رئيسي في:
- مكتبة الصفار بالقطيف
- قرطاسيتي ترانيم الفجر
- فكرتي المذهلة... الخ
كما يمكن زيارة صفحة اللعبة على الانستقرام edu. Think


كما أشارا بإعلام المتابعين الأعزاء بمشروع لعبة جديدة قادم جاري التحضير له وتجربته عمليا لفترة كافية كما تم في الالعاب السابقة ليتم التعديل والإضافة عليه وتوضيح شروط اللعبة بالصورة المأمولة والمستوى العالي.


ختاما:

تمنى منتجا اللعبة أن يكونا قد قدمنا شيئا مختلفا لمجتمعهما ليسهما في ملأ أجواء الأسر والأصدقاء بما يضفي عليها البسمة والسعادة والروح الإجتماعية الجميلة.
 
التعليقات 2
إضافة تعليق
مواضيع اخرى