اتفاقية شراكة مجتمعية بين ضمان القطيف وجمعية عنك  الخيرية للخدمات الإجتماعية.
17/06/2021


  انطلاقا من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية بين وزارة الموارد
والتنمية الاجتماعية ممثلة بمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف .
أبرم مساء هذا اليوم الأربعاء الموافق ١٤٤٢/١١/٦ه في تمام الساعة ٥:٠٠ مساء عقد شراكة مجتمعية مستدامة بين إدارة مكتب الضمان الإجتماعي بمحافظة القطيف وإدارةجمعية عنك
بحضور رئيسة القسم النسائي لمكتب الضمان الإجتماعي بمحافظة القطيف أ. سمية حسن عبد الوهاب  بمعية فريق التمكين والعلاقات العامة والإعلام كطرف أول  وبحضور  مديرةالقسم النسائي لجمعية عنك الخيرية للخدمات الإجتماعية أ. نوف المهاشير  كطرف ثاني و عدد من ممثلي الجمعية حيث نفذ العقد  بمقر الجمعية .
بدأ اللقاء الخاص بالشراكة  بتعريف عن الخدمات المقدمة للجمعية قدمتها أ.جواهر العميري مساعدة مديرة  القسم النسائي للجمعية أستعرضت الفئات  المستحقة والتي يتم خدمتها كالأرامل  الأيتام المطلقات كبار السن .
وأشارت العميري إلى أن من أهداف الجمعية محاربة الفقر والتدريب والتأهيل حيث أطلقت الجمعية عدة مشاريع منها مشروع دعم الأسر المنتجة مشروع السلة الغذائية كفالة يتيم رعاية وتطوير الموهوبين دورات في اللغة الإنجليزية وغيرها من الخدمات.
تلاها عرض لأقسام الجمعية من قبل مديرة الجمعيةمنها  قسم  الخدمات الاجتماعية القسم التعليمي   القسم الإعلامي قسم المستفيدات قسم الموارد المالية و الإدارة.
كذلك تناولت أ. سمية عبدالوهاب الحديث عن الفئات المستحقة للمعاش الضماني حيث يتم خدمتهم وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها .
جاءت هذه الشراكة تفعيلا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ وبناء على توجيهات مقام الوزارة في مجال خدمة المجتمع ولتبادل  الخدمات المشتركة فيما بين الجهتين لتعزيز المسؤولية المجتمعيةو تحقيقا للتكامل من خلال تبني تطلعات الوزارة وفق الأنظمة المعمول بها لكلا الطرفين والوصول للهدف المنشود.
حيث يعتبرعقد الشراكةإمتداد للجهود المبذولة و إستكمال لسلسلةمن الشراكات المجتمعية بمتابعة من فريق التمكين بالمكتب.
من جانب آخر أشارت أ. أمل حماد إلى الخدمات المقدمة من قسم التمكين حيث يتم تدريب وتأهيل وتوظيف المستفيدين بالتعاون مع الجهات المختلفة لخوض سوق العمل وفق الفرص الوظيفية  المتاحة وبما يتناسب مع قدراتهم. 
كذلك تناولت أ زهراء آل خواهر الحديث عن  خدمة البحث الإجتماعي بالضمان وأكدت على وجود آلية دقيقة لتحويل ممن لا تنطبق عليهم شروط الضمان للجمعيات كنوع من التكامل  .
اختتمت اللقاء الخاص بعقد الشراكة بتقديم الشكر لإدارة جمعية عنك النسائية الخيرية للخدمات الإجتماعية وبالتقاط الصور متمنين إستمرار هذا التعاون  لخدمة الوطن والمواطن.
إدارة العلاقات العامة والإعلام
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى