ورشة دراسة الحالات في خيرية تاروت
9/07/2021



شذى آل رضي اللجنة الاعلامية

في إطار الشراكة المجتمعية نظمت جمعية تاروت الخيرية ورشة عمل لمنسوبيها بالتعاون مع مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف بعنوان دراسة الحالات في المؤسسة الاجتماعية والضمان الاجتماعي قدمها رئيس قسم البحث والدراسات الاجتماعية الاخصائي الاجتماعي حسين ابو السعود يومي الثلاثاء والاربعاء ٦-٧ يوليو الجاري.


واشتملت الورشة التي قدمها الاخصائي ابو السعود التابع لمؤسسة الضمان الاجتماعي بالقطيف وحضرها عدد من منسوبي ومنسوبات الجمعية من مختصين وباحثين اجتماعيين التعريف ببعض المفاهيم المتعلقة بالمؤسسات الاجتماعية ودراسة الحالة والآلية الصحيحة المتبعة في دراسة الحالات المتقدمة بطلب المساعدة من الجمعيات الخيرية .

وعدد ابو السعود المكونات الأساسية لدراسة الحالة في المؤسسات الاجتماعية والتي يتم وفقها تقييم الاستحاق بدءا من جمع البيانات الأولية مرورا بالتعرف على الحالة الاجتماعية والحالة الصحية والحالة السكنية والاقتصادية وانتهاءً برفع المرئيات والتوصيات من قبل فريق البحث المختص شارحاً بشيء من التفصيل كل مكون على حدة.

واستعرض مع المشاركين عددا من النماذج الواقعية لحالات المستفيدين في المؤسسات الاجتماعية التي تمت دراستها وفق آلية منهجية علمية ليتعرف المشاركون على الطريقة العلمية المتبعة لدراسة الحالات.

وتطرق ابو السعود لنظام الضمان الاجتماعي الجديد الذي صدر بموافقة من المقام السامي في ٤-٤-١٤٤٢هـ واوضح شروط استحقاق الحصول عليه مبيّناً الفروقات بينه وبين النظام القديم .

بدوره اثنى رئيس لجنة التدريب والتوظيف المهندس محمد النابود على هذه الشراكة مع الضمان الاجتماعي مثمناً جهود مسؤوليه وتوجه بالشكر للاستاذ حسين ابو السعود لتقديمه هذه الورشة.

فيما أشاد رئيس مجلس إدارة خيرية تاروت الاستاذ محمد الصغير بفاعلية هذه الورش التدريبية مؤكدا على حرص منسوبي جمعية تاروت على التطوير المستمر والعمل وفق الطرق العلمية الحديثة في بحث الحالات الاجتماعية.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق