4 مشروبات صحيّة يمكنك تناولها في الصباح
25/07/2021

وجبة الإفطار في الصباح الباكر تعتبر أهم وجبة على مدار اليوم لهذا عليك الانتباه لكل ما يمكنك تناوله بها واختيار تلك الأطعمة والمشروبات الغنيّة بالعناصر الغذائية المفيدة للحصول على أفضل فائدة لوجبة الإفطار والتحكم بشكل أكبر في كميات الطعام وإحساس الجوع والشبع باقي اليوم.

وتعتبر المشروبات بالنسبة للكثيرين من الأمور الأساسية لوجبة الإفطار ولكن قد يوجد منها الكثير من الأنواع غير الصحيّة ولهذا نقدّم لك بعض الخيارات الصحيّة للمشروبات التي يمكنك تناولها في الصباح الباكر حسب the daily meal.





ماء جوز الهند


ماء جوز الهند هو مشروب الطبيعة الأم يحتوي على وفرة من الإلكتروليتات والمعادن بينما يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والسكر ويعتبر مثالياً لهؤلاء مدمني القهوة فهذا هو أفضل بديل لمشروب الطاقة أو الرياضة إذ يمنحك دفعة من الطاقة في الصباح الباكر مع لمسة رائعة من الانتعاش تحديداً بأوقات الطقس الحار.




سموثي بروتين الموز والتوت

مشروب البروتين اللذيذ من أفضل أنواع المشروبات التي يمكنك تناولها في الصباح ويعتبر وجبة غنيّة متكاملة لكي تبدأ بها يومك يمكنك اعتماده بحليب اللوز أو حليب جوز الهند مع اختيار إحدى أنواع البروتين الصحيّة عالية الجودة أو مع الشوفان وأضف إليها الموز والتوت مع ملعقة عسل صغيرة.

هذا المشروب يحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد التي تمد الجسم بالطاقة إضافة إلى مضادات الأكسدة كمان أن البروتين يمنحك إحساساً بالشبع لمدة طويلة ويجعلك تشعر بأنه يمكنك التحكم بطريقة أفضل في كميات الطعام باقي اليوم.





الماء والليمون

يعمل الماء والليمون في الصباح الباكر على إعادة ترطيب الجسم وتنشيطه بعد النوم كما أنه يزيل السموم من الكبد ويحميك من مشاكل الإمساك لهذا لطالما ينصح به الأطباء لتناوله على الريق.

كذلك يعتبر حلاً مثالياً لمن يتبعون حمية غذائية لأنه يساعد في عملية إنقاص الوزن وكذلك يعتبر مفيداً للبشرة لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة.




شاي الماتشا الأخضر

يعتبر شاي الماتشا الأخضر بديلاً رائعاً للقهوة لأنه يحتوي على مادة الكافيين لكنه ليس مرتفعاً مثل القهوة لهذا لن تشعر بأنك بحاجة للمزيد من الكافيين على مدار اليوم أو بمعنى أدق سوف يجنّبك أضرار القهوة قدر الإمكان.



....
 

التعليقات 0
إضافة تعليق