«موتورولا» تكشف عن تقنية الشحن الهوائي
8/09/2021

كشفت شركة موتورولا عن نسخة محدثة من تقنية الشحن الهوائي التي كانت قد تحدثت عنها في وقت سابق من العام الحالي حسبما قال موقع Gizmo China.



كانت موتورولا قد أطلقت على تقنية الشحن اللاسلكي الحقيقي هذه اسم «موتورولا وان هايبر» وكان من الغريب أن تستخدم لها اسماً مقترناً بواحد من هواتفها الاقتصادية لذلك قامت بتغيير الاسم إلى Motorola Air Charging (شحن موتورولا الهوائي).


وكانت موتورولا قد كشفت في السابق عن آلية عمل هذه التقنية وذلك عن طريق وضع جهاز الشحن في الغرفة وحالما يدخل المستخدم إلى تلك الغرفة أو يصبح ضمن نطاق الشحن يقوم الجهاز بشحن هاتفه تلقائياً إلى الحاجة إلى وضعه على الشاحن.



ولم تحصل هذه التقنية على اسم جديد فحسب بل كذلك على نموذج عمل كامل. ووفقاً للإعلان الرسمي الذي نشرته الشركة على منصة ويبو الصينية باستطاعة تقنية الشحن الهوائي هذه أن تشحن 4 أجهزة في نفس الوقت وتعمل ضمن مدى 3 أمتار وفي درجة حرارة تصل إلى 100 مئوية.



وقالت الشركة إن هذه التقنية تستخدم 1600 أنتين هوائي تجري مسحاً منتظماً بحثاً عن الأجهزة. وبمساعدة إعدادات الشبكة وشريحة تعريف مستقلة وخوارزمية تقدم التقنية شحناً ثابتاً حسبما قالت موتورولا.



كما أكدت الشركة أيضاً أن تقنية الشحن هذه تخترق الورق والجلد والأجسام المشابهة ولكن من أجل الأمان يتوقف الشحن عندما يتم تتبع وجود شخص وذلك عبر ما يسمى تكنولوجيا المراقبة الحيوية.

...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق