تطوير «بحيرة تويريت» وتحويلها إلى معلم سياحي بيئي
9/09/2021


اتفق مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف وعدد من أعضاء المجلس البلدي على التعاون في سرعة تنفيذ المبادرات المشتركة لتطوير خور تويريت وجعله متنفسا بيئيا سياحيا بالمنطقة.

وأكد مدير مكتب الوزارة م. صالح الغامدي خلال استقباله رئيس المجلس البلدي م. شفيق سيف والوفد المرافق له أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون في معالجة تصاريح الاستراحات وملاعب كره القدم الخاصة والمقامة حاليا على أراض زراعية لما لها من دور فعال في دعم المنطقة وبما لا يتعارض مع أنظمة ولوائح الوزارة للوصول إلى الهدف المنشود في رؤية المملكة 2030 م.وجاء اللقاء ضمن عدة لقاءات مع الجهات الحكومية والخاصة بالمحافظة من أجل تقوية الروابط والتعاون بين مكتب الوزارة بالمحافظة والجهات المعنية بالوقوف على كل ما يتعلق بشؤون البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة وتطويره أو معالجة أي قصور إن وجد.

من ناحيتها قالت عضو المجلس البلدي خضراء المبارك لـ «اليوم»: إن المجلس البلدي بالقطيف ناقش موضوع البحيرة في جلسته رقم 59 ووافق أعضاء المجلس على مقترح تحويل «خور تويريت» إلى نقطة جذب موضحة أن عددا من الأعضاء زاروا الخور ووقفوا على جوانب هذه البحيرة وتم اقتراح تحويلها إلى بحيرة صناعية.



صحيفة اليوم



...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق