تعليم الشرقية يصدر دليل الموجه الصحي ويختتم برامج لعودة امنة
14/09/2021


حسين كاظم _بث الواحة

اختتمت الإدارة العامة للتعليم والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية برنامج لعودة امنة الذي استهدف منسوبي ومنسوبات كافة مكاتب التعليم .

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص إن البرنامج استهدف 14 مكتب تعليم يشمل جميع محافظات المنطقة الشرقية حيث نفذ نحو 9 مرات بالتعاون مع الشؤون الصحية .

وأشار إلى أن أعداد المستفيدين بشكل مباشر من البرنامج تجاوز 913 في مكاتب التعليم لمتابعة اليات تطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع المدارس بالمنطقة كذلك تطبيق البروتوكولات الصحية المعتمدة والتعامل مع الحالات المشتبهة لاقدر الله وايضاً طرق العدوى المحتملة وأهم الاعراض والمتحورات الجديدة .

وأضاف إن الهدف العام رفع مستويات الإجراءات الاحترازية والتعامل مع الجائحة بطرق علمية لحماية الطالب أو الطالبة ومنسوبي المدراس منوها بالدور المحوري للأولياء الأمور والاسرة في التثقيف والتوعية .

وفي سياق متصل نفذت إدارة العامة للتعليم برنامج دليل تأهيل الموجه الصحي لنحو 15 مشرفاً ومشرفة ويستهدف نحو 909 مستفيداً بهدف رفع مستوى التأهيل الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة لتمكين كل موجه صحي في المدرسة من أداء مهامه بأفضل الممارسات العلمية والذي يتطلب تدريبه على التعاطي مع الحالات المدرسية .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق